السبت 27 أبريل 2024 03:23 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    الخطوات ال7 السهلة للاستعلام عن بيانات دعوى قضائية عبر الهاتف المحمول

    وزارة العدل
    وزارة العدل

    قد أتاحت وزارة العدل عددًا من الخدمات الإلكترونية، للتسهيل على المواطنين والسعي من أجل تحقيق العدالة الناجزة، ومن بين تلك الخدمات التي أتاحتها الوزارة الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية.

    خطوات الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية

    ويمكن الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية في 7 خطوات بسيطة، ويحتاج ذلك فقط إلى الدخول على بوابة وزارة العدل الإلكترونية.

    ويمكن لأي شخص رفع دعوى قضائية إذا أراد الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية أن ينهي تلك المهمة في عدة خطوات بسيطة أتاحتها وزارة العدل، ويستطيع أن ينهي تلك المهمة عبر هاتفه المحمول فقط المزود بشبكة الإنترنت، دون أن يتحمل متاعب التنقل إلى المحكمة للاستفسار عن خط سير الدعوى، وهو ما يوفر الوقت والجهد والمال.

    الدخول لبوابة مصر الرقمية للاستعلام عن بيانات دعوى قضائية

    وتتمثل الخطوة الأولى من الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية كما حددتها وزارة العدل في الدخول إلى بوابة مصر الرقمية عبر الرابط الآتي:

    إنشاء حساب ضرورة للاستعلام عن بيانات دعوى قضائية

    وتأتي الخطوة الثانية من الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية بتسجيل حساب على بوابة مصر الرقمية.

    وحددت وزارة العدل طريقة تسجيل حساب على بوابة مصر الرقمية من خلال إدخال بيانات الاسم والرقم القومي واسم المصنع، وهو كود مدون أسفل يسار بطاقة الرقم القومي، واسم الوالدة والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول، إضافة إلى تعيين رقم سري.

    وتتركز الخطوة الثالثة من الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية في أنه بعد إنشاء شخص ما الحساب يتم الدخول على حسابه بعد ذلك برقم الهاتف المحمول عبر كلمة السر التي اختارها من قبل.

    الضغط على خدمات القضايا للاستعلام عن بيانات الدعوى القضائية

    أما الخطوة الرابعة التي حددتها وزارة العدل من أجل الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية هي الضغط على زر القائمة الرئيسية واختيار خدمات القضايا.

    فيما تتلخص الخطوة الخامسة من مهمة الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية في أنه بمجرد الضغط على خدمات قضايا ستظهر 4 خيارات، هي: الاستعلام عن بيانات دعوى، الاستعلام عن حدوث استئناف، الاستعلام عن المطالبات، الاستعلام عن رول دعوى.

    اختيار الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية

    والخطوة السادسة التي وضعتها وزارة العدل ي اختيار نافذة الاستعلام عن بيانات دعوى.

    وأخيرًا فإن الخطوة السابعة في مهمة الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية، وفقًا لما هو متبع من وزارة العدل، هي أنه بمجرد تسجيل رافع الدعوى البيانات الخاصة بالحساب والضغط على الاستعلام عن بيانات دعوى ستظهر جميع القضايا الخاصة به وموقفها الحالي وكل ما يتعلق بها من معلومات.

    وزارة العدل تعمل لتنفيذ خطة (عدالة مصر الرقمية)

    وتعمل وزارة العدل بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على تنفيذ خطة "عدالة مصر الرقمية"، التي تأتي في إطار توجه الدولة؛ وتنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، نحو نشر المجتمع الرقمي، وتفعيل منظومة إنفاذ القانون في كافة أنحاء الجمهورية وإنشاء منظومة قضائية تكنولوجية موحدة تسهم في تيسير إجراءات التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة.

    وزارة العدل الخدمات الإلكترونية استعلام عن بيانات دعوى بوابة وزارة العدل اخبار قانونية اخبار حوادث