الأحد 28 أبريل 2024 09:37 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    جهاز حماية المستهلك بالشرقية يُكثف حملاته علي المحال التجارية والمراكز التعليمية

    مصر وناسها

    في إطار متابعه الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للجهود المبذولة من جهاز حماية المستهلك بالشرقية لتدعيم وحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الإحتكارية بالأسواق وضبط السلع غير الصالحة للإستهلاك الأدمي من خلال شن الحملات المستمرة على الأسواق لضبط كافة المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن.

    وبناءاً علي تعليمات المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك بتفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق و الحفاظ على حقوق المواطنين الإستهلاكية و التصدي لكافة صور الغش و الإستغلال من خلال تفعيل مواد قانون حماية المستهلك رقم (181) لسنة 2018 .

    وخلال شهر سبتمبر الماضي ..قام جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية بشن عدة حملات بنطاق مدينة الزقازيق و عدد من مدن المحافظة بالإشتراك مع مديرية التموين و مباحث التموين و مديرية الصحة و إدارة التفتيش الصيدلي و الرقابة الإدارية و أسفرت الجهود المبذولة عن ضبط الآتي :-

    في مجال متابعه المحال التجارية بالأوكازيون الصيفي

    اقرأ أيضاً

    · تم المرور على ٣٧ محل تجاري مشارك فى الأوكازيون الصيفى وتم تحرير 7 محاضر لعمل تخفيضات بدون تصريح من الجهات المختصة و 5 محاضر لعدم الإعلان عن الاسعار.

    · تم تحرير 5 محاضر لمحال تجارية لعدم الإلتزام بشروط الأوكازيون.

    · تم المرور على 10 محلات تجارية و أسفرت علي تحرير 5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار.

    في مجال الرقابة علي مراكز الدروس الخصوصية والتعليمية

    تم تحرير عدد 9 محاضر ضد أصحاب مراكز للدروس الخصوصيه وذلك للحد من ظهارة الدروس الخصوصية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال القائمين على العمل وإدارتها بتنفيذ الغلق الفورى وتشميع أبواب المراكز .

    فى مجال منظومة الشكاوى

    يقوم جهاز حماية المستهلك بالشرقية بفحص الشكاوي ومتابعة الشاكيين والشركات المشكو فى حقها بشكل يومى من قِبل السادة العاملين بالفرع ، والتأكيد على ضرورة حسن التعامل مع جمهور المستهلكين وعمل لقاءات إسبوعية مع العاملين حفاظاً على حقوق المواطنين.

    b2fd2306c960a7bb55511d59639f67b4.jpg
    جهاز حماية المستهلك المحال التجارية المراكز التعليمي المواطنين