الخميس 18 أبريل 2024 07:36 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات حملة التموين والطب البيطري بالوحدات المحلية

    مصر وناسها

    وجه اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية مديريتي التموين والطب البيطري بشن حملة مكبرة علي جميع المطاعم والمنافذ بالمدينة .

    حيث شنت مديريتي التموين والطب البيطري تحت إشراف الدكتور حامد الأقنص وكيل وزارة الطب البيطري، وحامد إبراهيم وكيل وزارة التموين، حملة مكبرة على المنافذ والمطاعم بالاشتراك مع الرقابه التموينية وشرطة المسطحات ومباحث التموين والزراعة، والبيئة وحماية المستهلك.

    كثفت الجهات التنفيذية والأمنية المرور على الحلوانية للتفتيش على حلاوة المولد والتأكد من صلاحيتها في إطار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف و تم ضبط ٢٠٠ كيلو حلاوة مولد بدون علامات تجارية و تاريخ صلاحية، بنطاق حي أول وتحرير ٤ محاضر .

    كما أسفرت الحملة عن ضبط عجل بقري مذبوح خارج المجازر لدى محل جزاره ، امتداد شارع المنتزه بنطاق حي ثالث الإسماعيلية، و تم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على المضبوطات، كما تم تحرير محضر بيئة لقيامه بالذبح فى الشارع وتلويث البيئة المحيطة.

    وفي مركز ومدينة الاسماعيلية ٣٥٠٠ كجم من الدجاج ومصنعات اللحوم بها تغير في صفاتها الفيزيائيه بثلاجة بالإضافة إلى ١٠٤٨ كجم من مصنعات اللحوم (برجر و لانشون وسجق) ، حدث به تغير في صفاتها الفيزيائية من حيث الرائحة والقوام وتعد غير صالحه للاستهلاك الادمي، وتم اغلاقهم وتحرير المحضر اللازم وتحويلهم إلى النيابه.

    وخلال الحملة بمركز ومدينة الاسماعيلية، تم الاشتباه في سياره، وتبين انها لاحد الجزارين، وبتفتيش السياره تم ضبط كميه كبيره من اللحوم البلديه عليها بطش حمراء لا تمس لاختام المجازر الحكومية بصله والكمية تقدر ب ١٧٦ كجم لحم بقرى بالعظم و ٧ كجم من الكبده البلدي و٢٦ كجم لحم ضاني كامل بالعظم تم ذبحهم خارج المجازر الحكومية، تم التحفظ على المضبوطات وتحويلهم إلى النيابه.

    كما تم ضبط ١٥٠ كجم كبده و لحوم غير صالحه للاستهلاك الادمي بمطعم في طريق البلاجات ، تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة.

    وفي مركز ومدينة أبوصوير تم ضبط ٣ مخابز لتصرفهم في ١٦ طن دقيق مدعم بدون وجه حق .

    وأشاد محافظ الاسماعيلية بتكاتف كافة الجهات المعنية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن وحصوله على سلعة غذائية سليمة و صحية، مشدداً على استمرار تكثيف الحملات لمواجهة جشع التجار، مؤكدا أن الحفاظ على صحة المواطن، من أولويات الجهاز التنفيذي.

    bc99046b89411f0cf198eadaa9e70b45.jpg
    محافظ الاسماعيلية التموين الطب البيطري الوحدات المحلية