الأحد 19 مايو 2024 02:41 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    وزير الري يوجه رسالتين للمواطنين بشأن المياه: نعاني أزمة

    وزير الري
    وزير الري

    توجه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، برسالتين إلى المواطنين بشأن أزمة المياه، قائلًا: «الأولى نحن نعاني أزمة، والثانية أنا مش ساكت وشغال وعاوزكم تشتغلوا معايا لتحقيق الأمن المائي».

    وأضاف عبدالعاطي، خلال لقاء لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء السبت، أن صراحة الدولة مع المواطنين أدت إلى تعزيز الوعي والثقة، معقبًا: «الصعوبة تستدعي الجد وليس الهزار، أنا أقول الحقيقة بصورة مجردة».

    اقرأ أيضاً

    ولفت إلى أن البعض وصفه بأنه «وزير بوجه خشب»، و«قنبلة تنفجر بالحقيقة في وجه المواطنين»، مؤكدًا أنه لم يشعر بضيق من تلك التصريحات؛ لأن مسؤولية الدولة والشعب تستدعي عدم إخفاء أية معلومات.

    وأشار وزير الري إلى أن الدولة تنفق مئات المليارات من الجنيهات للوفاء باحتياجاتها وعدم حدوث أزمة مياه، منوهًا إلى أن نصيب الفرد من المياه في مصر حوالي 500 متر مكعب سنويًا وسيتفاقم الأمر في المستقبل.

    وتابع: «خلال آخر 10 سنوات زدنا 25 مليون مواطن، وبحلول عام 2050 سنزداد 75 مليونا وهو ما يؤدي إلى خفض نصيب الفرد إلى 350 متر مكعب مياه سنويًا»، قائلًا إن الأمر يؤدي إلى زيادة الضغط على الدولة والموارد المائية.

    وزير الري اخر النهار أزمة مياة