السبت 18 مايو 2024 08:23 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    التعليم: قرابة 97% من المعلمين تلقوا اللقاح وسجلوا على موقع ”الصحة”

    وزارة التربية والتعليم
    وزارة التربية والتعليم

    وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، العاملين بالمدارس والإدارات والمديريات بضرورة تلقى لقاح كورونا قبل 15 نوفمبر الجارى، حتى لا يمنع أحد من الدخول لمقر عمله.

    وأكدت مصادر مسئولة بالوزارة، أنه على جميع المعلمين الذىن لم يحصلوا على اللقاح سرعة التوجه إلى مقار الحصول عليها وفق المواعيد المحددة لهم من موقع وزارة الصحة والسكان، لافتة إلى أن فى حالة عدم الحصول عليه سوف يمنع أى شخص من دخول مقر العمل.

    وقالت مصادر مسئولة بالوزارة ، إن قرابة 97% من المعلمين تلقوا اللقاح وسجلوا على موقع وزارة الصحة، قائلة: هذه النسبة بعضها تلقى اللقاح مرتين ومرة واحدة ونسبة أخرى سجلت على الموقع لتلقى اللقاح فى المواعيد المحددة لهم من قبل وزارة الصحة والسكان.

    وكانت الوزارة وجهت المديريات التعليمية بتنفيذ خطة تطعيم العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعى وذلك استعدادا لبدء عام دراسى الجديد، حيث أكدت الوزارة على متابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا على العاملين بالتعليم قبل الجامعى.

    وشددت الوزارة على الإجراءات الازمة لمتابعة تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا، موضحة أنه يسمح بدخول العاملين لأماكن العمل لمن تلقوا لقاح التطعيم والإفادة بذلك، كما يسمح بدخول العاملين لأماكن العمل لمن لديهم موانع صحيه للتطعيم وذلك فى ضوء تقرير طبى من التأمين الصحي والتشديد على العاملين ممن لمن لم يتلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا بتقديم إفادة بعمل مسحة بواقع مرتين كل أسبوع.

    وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يسمح بدخول أي من العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي لمن يخالف هذه التعليمات مع إعمال ضوابط الحضور والانصراف للعاملين.

    التربية والتعليم تلقى لقاح كورونا اخبار مصر تطعيم المعلمين