الإثنين 29 أبريل 2024 02:56 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    عاجل ..قرار مهم من «حماية المستهلك» لمواجهة أسعار السيارات «الأوفر برايس» (التفاصيل)

    سيارات الاوفر برايس
    سيارات الاوفر برايس

    نص القرارالذي نُشربالجريدة الرسمية، على أن يتضمن الإعلان سعرالسيارة شاملاً للضريبة ومواصفاتها موضحاً به الآتي: (النوع- الطراز- بلد المنشأ- الفئة- الكماليات)، على أن يكون الإعلان مثبتاً بالزجاج الأمامي للسيارة وفقاً للمواصفات المُلحقة بالقرار، وأن يكون السعرالمثبت بالفاتورة الصادرة للمستهلك هو ذات السعرالمُعلن عنه.

    عقوبة مخالفة قرارجهازحماية المستهلك

    وأوضح القرار، أن عقوبة مخالفة قرارجهازحماية المستهلك في هذا الشأن، غرامة تصل إلى 2 مليون جنيه أو مثلي قيمة المنتج محل المخالفة.وذكرالجهاز، أنه يُعمل بهذا القراراعتباراً من تاريخ 15 نوفمبر 2021.

    وكشف القرارعن وضع ملصق على كافة السيارات المعروضة للبيع (جديد ومستعمل ملون مقاس A4، ويتم تثبيته على الزجاج الأمامي للسيارة من الداخل بحيث تكون المواصفات مقروءة بوضوح من خارج السيارة.

    جهازحماية المستهلك

    اقرأ أيضاً

    ونوه القرار، بأنه يتم الالتزام بتصميم الملصق المرفق، ويتم الإلتزام بالنسب والمساحات المحددة بالملصق لكل عنصرمن عناصر التصميم المرفق (حجم السعر- المساحة المخصصة لبيانات جهازحماية المستهلك- لوجوالسيارة- المواصفات).

    وتابعت: «يتم الالتزام بالألوان المرفقة بالتصميم، وبمقاس ونوع الخطوط المستخدمة، ويتم ذكر (يوجد / لا يوجد) أمام العناصر التي تستلزم ذلك بالمواصفات، كما يجوزإضافة مواصفات أوكماليات أخرى مع عدم الإخلال بالنسب.

    سيارات الاوفر برايس جهاز حماية المستهلك سيارات عقوبة مخالفة قرارجهازحماية المستهلك