الأربعاء 15 مايو 2024 07:07 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    بسبب صعوبة المناهج الدراسية: طلب برلماني باستدعاء وزير التعليم

    مجلس النواب المصري
    مجلس النواب المصري

    مطالبات برلمانية باستدعاء وزير التربية والتعليم أمس،بسبب صعوبة منهج الصف الرابع الابتدائي.

    تقدم النائب احمد حته عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب بطلب احاطة جديد اليوم، موجه الى رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم يطالب فيه بتغيير مناهج الصف الرابع الابتدائي قبل اجراء الامتحانات.

    وقال النائب أحمد حته لبعض المواقع الرسمية ، إن الشكاوى من اولياء الأمور كثيرة بشأن صعوبة المناهج، خاصة في الصف الرابع الابتدائي بحسب قوله.

    واكد النائب ان اجماع الأهالي في كل انحاء الجمهورية ايضا يؤكد انه امر حقيقي ولابد ان يستمع وزير التربية والتعليم لمشاكل وشكاوى اولياء الامور بسبب انزعاجهم الشديد من صعوبة المناهج.

    وتابع احمد حته مؤكدا ان تطوير التعليم لا يعني صعوبة وتعقيد المناهج لانه في النهاية كما اكد الوزير مرارا ان الهدف هو الفهم وليس الحفظ وان يكون الهدف هو التعلم وليس حل الامتحانات.

    واشار "حته" الى احترام الجميع للتطوير لان ذلك في صالح ابنائنا ولكن لابد من مراعاة سن الطلاب وقدراتهم وتفكيرهم وام يكون التطوير تدريجي في الدول المتقدمة وهناك تجارب متميزة في مجال تطوير التعليم حدثت حتى في دول كانت فقيرة مثل تجارب دول شرق اسيا وخاصة ماليزيا .

    واكد ايضا صعوبة منهج الصف الرابع الابتدائي يؤثر من الناحية النفسية على التلاميذ وعلى الأهالي ويمثل ضغط كبير على الاسرة.

    واوضح عضو مجلس النواب انه حتى المدرسين يجدون صعوبة في منهج الصف الرابع الابتدائي وهناك مشكلة تزيد الازمة ان عدد كبير من الاهالي لم يتسلمو الكتب الدراسية حتى الان، على حد قوله، ويعتمدون على الكتب الخارجية وهي ازمة اخرى.

    وطالب عضو مجلس النواب وزير التربية والتعليم باعادة النظر في صعوبة بعض المناهج ومراجعة خبراء المناهج والاستفادة من التجارب الخارجية في بعض الدول خاصة ان عملية تطوير التعليم تشهد مشاكل كثيرة في مراحل مختلفة ويحب مراعاة معاناة اولياء الأمور.

    وزير التعليم: منهج الصف الرابع الابتدائي أفضل ما أنجزته الوزارة

    وقال النائب فريدي البياضي في منشور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، الإثنين، إن «شوقي» أكد أن «مناهج التعليم الجديدة وبالأخص الصف الرابع الابتدائي هي أفضل ما أنجزته الوزارة بكل المقاييس العلمية العالمية»، وأكد الوزير أن «الانتقادات هي جزء من عملية ممنهجة لإفساد تطوير التعليم المصري».

    وأضاف النائب أنه تقدم بطلب إحاطة لمناقشة الأمر رسميًا داخل مجلس النواب، مطالبًا بـ«معرفة آراء المتخصيين والمدرسين للمساعدة في مناقشة الأمر».

    مجلس النواب طلب برلماني مجلس النواب المصري التعليم وزير التربية والتعليم طارق شوقي استدعاء وزير التعليم سياسة