الثلاثاء 14 مايو 2024 03:04 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    نادية الجندي تكشف سبب مقاطعة نور الشريف لها طوال فترة حياته

    مصر وناسها

    يعتبر خلاف الفنان الراحل نور الشريف مع الفنانة نادية الجندي من أشهر الخلافات التي حدثت في الوسط الفني، حيث كان يطلق عليها البعض “المقاطعة التاريخية”، وانتشرت الكثير من الأسباب ولكنها غير حقيقية، ولكن السبب الحقيقي وراء الخلاف كان بسبب الأدوار التمثيلية.

    يعود الخلاف بين الشريف والجندي إلى عام 1980، عندما تمت دعوة نور الشريف للمشاركة في فيلم الباطنية الذي كتبه مصطفى محرم، وقدم له دور شخصية “برعي”، بعد أن قرأ نور الشريف سيناريو ودور برعي الذي قُدِّم له، أعجب به كثيرًا، لأنه يمثل له في ذلك الوقت تجربة فنية جديدة.

    بدأ الشريف بالتحضير للعب دور برعي في فيلم الباطنية واشترى لهذه الشخصية الملابس المناسبة لها وكافة التجهيزات اللازمة، ولكن رفضت نادية الجندي السماح لنور الشريف بالقيام بدور برعي في الفيلم.

    وارجعت نادية الجندي سبب رفضها إلى أن نور الشريف كان وجهه طفولي وغير مناسب لدور شخصية برعي حينها، واختارت بدلا عنه الفنان محمود ياسين، الذي كان بنفس عمره تقريبا، ومن هنا بدأ الخلاف بينهما، وشعر الشريف بتعرضه لإهانة كبيرة.

    وقالت نادية الجندي، خلال استضافتها مع إسعاد يونس، أن العمل استدعى إقصاء نور الشريف عن دور شخصية برعي في فيلم الباطنية، مؤكدة أن الشريف أصر بعد ذلك على عدم التعاون معها في أي عمل فني حتى وفاته.

    نادية الجندي نور الشريف