الأحد 28 أبريل 2024 09:13 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    الصحة تحذر المواطنين بشأن انتشار وباء جديد يسبب الوفاة

    مصر وناسها

    أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن بدء تطبيق أحدث بروتوكول لعلاج مرضى الإدمان.

    حيث تعتمد على الأساس العلمي ومثبت فاعليتها بالأدلة العلمية، وتوصي باستخدامها منظمة الصحة العالمية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، لما لها من تأثير جيد في الوقاية والحد من المخاطر الناتجة عن تعاطي المخدرات خاصة عن طريق الحقن.

    وتتضمن السلوكيات المستحدثة لعلاج الإدمان، استخدام العلاج ببدائل علاجية،مثبتة بالأدلة العلمية ومعتمدة دوليا في علاج مرضى إدمان المواد الأفيونية، المتعاطين عن طريق الحقن، حيث أظهرت الداراسات والتجارب أن العلاج البديل عنصر حاسم في الوقاية من الأمراض المنتقلة عن طريق الدم الفيروسات الكبدية بي وسي، وفيروس نقص المناعة البشرية.

    وأضاف استشاري الحساسية و المناعة بالمصل و اللقاح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج” 8 الصبح” أنه من الممكن أن تكون هذه الفترة ليست الذروة، ويتم كسر رقم الـ 1000، وبعد ذلك يكون هناك ارتفاع جديد.

    ولفت إلى أن حدة الموجة الرابعة التى تعرضت لها مصر أقل حدة من الموجات السابقة، ولكن التزام المواطنين سيقضى على الفيروس، مشيرا إلى أن مشكلة الموجة الرابعة تكون فى سرعة انتشار الفيروس، ولكن معدلات الإصابات ليست كثيرة مقارنة بالموجات السابقة.

    وحذر المواطنين من تناول المضادات الحيوية، مؤكدًا أن هذا الأمر كارثي، وسيجعل هناك نموا لـ أمراض تواجه المضادات الحيوية، وهذا “وباء جديد سيسمى وباء المضادات الحيوية.

    الصحة وباء جديد كورونا