الجمعة 3 مايو 2024 01:57 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    رسالة انتحار طالب طب عين شمس على حائط حمام.. هاشتاج تصدر تويتر

    رسالة طالب طب
    رسالة طالب طب

    انتشرت صورة عبر منصات التواصل الاجتماعي في وقت سابق من العام، وكتب الطالب خلالها على حائط الحمام الخاص بالكلية: «هنتحر يوم 1/11/2021، الدنيا ليست عادلة فمن غير المنصف أن أرسب سنة كاملة بسبب مادة واحدة فتفوقي في سنواتي الثلاث الأولى لم يشفع لي».

    وترك توقيعه في نهاية الرسالة بوصفه مريض اضطراب وجداني ثنائي القطب: «BY: BIPOLAR DEPRESSION PATIENT»، دون أن يكشف عن هويته.

    «حادثة انتحار طالب طب عين شمس».. هاشتاج تصدر قائمة الأكثر تداولًا على موقع تويتر خلال الساعات الأخيرة، إذ أعاد مغردون نشر صورة لإعلان أحد طلاب الكلية عن نيته الانتحار يوم 1 نوفمبر الجاري.

    ورغم مرور مدة ليست قصيرة على الموعد الذي أشار له الطالب الراغب في الانتحار وعدم رصد حالة الانتحار ذاتها، إلا أن عددا من المغردين أعاد نشر رسالته مرة أخرى على نطاق واسع، مستنكرين لائحة كلية الطب بجامعة عين شمس في مسألة اجتياز الطلاب للاختبارات.

    انتحار طالب عين شمس

    وتداول عدد من الطلاب من النشطاء تغريدة علق صاحبها على نظام الكلية قائلًا: «صورة من حمام في كلية طب جامعة عين شمس، أغرب لائحة طب في مصر».

    وأضاف: «لك أن تتخيل إن اللي كتب الرسالة هيعيد سنة كاملة عشان سقط على درجتين في امتحان واحد مثلًا بـ70 درجة ونجح في عشر امتحانات غيره مثلًا بـ950 درجة».

    تابع: «متحاولوش توصلوا للي كتب الرسالة، اسمعوهم ونجحوهم بالمادة اللي معاهم وأنت تنقذ حوالي 100 واحد من مستقبل مظلم وعلى فكرة حقهم زي باقي الجامعات أنت مش بتعطف عليهم».

    وأشار أحد المشاركين إلى أنه يعاني من نفس الحالة المرضية التي يعاني منها صاحب الرسالة قائلًا: «الشاب اللي كاتب رسالة الانتحار مصاب زيي بمرض نفسي اسمه ثنائي القطب، المرض ده مُصنف من أخطر الأمراض النفسية وأشرسها وملوش علاج جذري ومحدش تعافى منه بالكامل والشتاء بالنسبة لنا يعتبر نوبة اكتئاب موسمية فهيحصل حالات انتحار كتير أغلبها مصابين بالنوع ده من المرض».

    رد كلية طب عين شمس

    وقال عميد كلية طب عين شمس «إذا تمت معرفة الطالب الذي يرغب في الانتحار بسبب شعوره بالظلم نتيجة رسوبه يتم توجيهه للعلاج لتلقي العلاج النفسي»، موجهًا رسالة للطالب صاحب الواقعة بالتوجه إلى مكتبه لتحويله للطب النفسي.

    وشدد على أن الطالب إذا رسب في أي عدد من المواد خلال الدور الأول من الامتحانات يمكنه إعادة الامتحانات في الدور الثاني، موضحًا أنه إذا رسب مرة أخرى خلال امتحانات الدور الثاني فعليه إعادة السنة بالمواد التي رسب فيها فقط أيًا كان عددها.

    حادثة انتحار طالب عين شمس انتحار طالب عين شمس انتحار تويتر عميد كلية طب عين شمس طلاب عين شمس رسوب طالب