الإثنين 13 مايو 2024 08:38 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    الأرصاد: الذروة لم تنتهي بعد.. سقوط أمطار غزيرة على هذة المناطق

    امطار غزيرة
    امطار غزيرة

    أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن الخرائط توضح إشارات برق في عرض البحر المتوسط قبالة سواحل العلمين والضبعة وسحب ممطرة تقترب من سواحل شمال الدلتا ودمياط وبورسعيد.

     

    وأكد خبراء الأرصاد الجوية، أن تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة اليوم وتكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري (مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والعريش) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة.

    امطار غزيرة

    كما أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد ومنطقة خليج السويس وسيناء (الدقهلية والشرقية والغربية والمنوفية ورأس غارب والزعفرانة ونخل وكاترين) على فترات متقطعة.

    امطار غزيرة

    كما أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

    وأفاد خبراء الأرصاد، أنه تستمر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تكون هناك حالة من سقوط الأمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 3-4 درجات على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

    وعن حركة الرياح فتكون نشطة إلى قوية على الساحل الشمالي، وشمال سيناء ونشطة مع هبات قوية أحيانا على مناطق شمال البلاد مرورا بالقاهرة ومحافظات شمال ووسط الصعيد، وتكون معتدلة تنشط على فترات على باقي المناطق ونشاط الرياح يزيد الاحساس ببرودة الطقس.

    وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة اليوم الأحد 21 نوفمبر:

    على القاهرة والوجه البحرى 20 درجة والصغرى 15، وعلى السواحل الشمالية 20 درجة والصغرى 16، وعلى جنوب سيناء 25 درجة والصغرى 18، وعلى شمال الصعيد 23 درجة والصغرى 14، وعلى جنوب الصعيد 25 درجة والصغرى 16 درجة.

    طقس مصر امطار غزيرة طقس السواحل طقس القاهرة الأن طقس الاسكندرية الأن حالة الطقس طقس اليوم