الخميس 9 مايو 2024 09:14 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    السيسي لـ«متضرري السيول» بأسوان: مصر لن تتخلى أبدًا عن أهلها (فيديو)

    السيسي مع أهالي أسوان
    السيسي مع أهالي أسوان

    قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن مصر وضعت خطة شاملة لتطوير جميع قرى صعيد الجمهورية، موضحًا أن مصر لن تتخلى أبدًا عن أهلها، ولن تترك ضررًا أو مشكلة بدون حلها والقضاء عليها.

    وأكد الرئيس السيسي، خلال لقائه مجموعة من أهالي قرية غرب أسوان في ساحة أحد المنازل: "بلدكم عمرها ما تتخلى أبدًا عن أهلها، ولا تترك ضررًا إلا وتقوم بإزالته، ولا مشكلة إلا وتقوم بحلها، وهذا دورنا.. وحقكم أن نأتي إلى هنا، ونطمئن عليكم".

    واستجاب الرئيس السيسي لطلب إحدى المواطنات بقرية (غرب أسوان) بشأن إدراج قريتها ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري (حياة كريمة)؛ حيث وجه الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإضافة القرية ضمن قرى السنة الأولى دون الانتقاص من أعداد القرى المدرجة بتلك المرحلة.

    وقال رئيس الوزراء إن المبادرة بدأ تنفيذها في ثلاثة مراكز بأسوان - من بين خمسة مراكز تشملها المحافظة - وهي (كومومبو، إدفو، ونصر النوبة)، وسيتم ضم مركز أسوان - الذي يشمل قرية غرب أسوان ومركز دراوي - إلى المبادرة العام المقبل، وأمر الرئيس السيسي بالبدء فورًا في ضم المركزين الأخيرين إلى المرحلة الأولى للمبادرة هذا العام، وسط هتافات من الأهالي الذي رددوا "تحيا مصر".

    ورحبت مواطنة أخرى حضرت اللقاء مع الرئيس السيسي، قائلة: "أهلًا بك سيادة الرئيس في بلدك وموطنك وسط أهلك ومحبيك.. حضرتك لا تتصور قدر المحبة التي نُكنها لك، وزادت تلك المحبة وقت زيارتك لنا، ونحن في قمة السعادة اليوم، وأتمنى أن تستمر (حياة كريمة) معنا، لتلبية مطالبنا".

    وقالت إن "ما نتمناه سيتحقق بفضل (حياة كريمة) بصورة أفضل، مما توقعنا"، وبادلها الرئيس السيسي الحديث قائلًا: إن الدولة عجلت بالتحرك هنا وقت حدوث السيل، بشكل عاجل لتخفيف الضرر عن أبنائنا وبناتنا بالقرى المتضررة، مضيفًا أن الدولة كانت ستتحرك بغض النظر عن حدوث السيل من عدمه، مشددًا على أن أعمال التطوير تشمل جميع القرى ولا تقتصر على قرية واحدة.

    وطمأن الرئيس السيسي، إحدى المواطنات التي اشتكت من تضرر أثاث إحدى الفتيات المقبلة على الزواج من تداعيات السيول؛ حيث وعد الرئيس بتلبية مطالبها.

    وقالت مواطنة أخرى: "تضررنا من السيول.. لكن الخير رأيناه اليوم مع زيارة سيادتكم"، وتمنت - للرئيس - أن يعينه الله على إدارة شئون مصر، قائلًا "يكفيك أنك كنت جنديًا في جيش مصر.. والآن زعيمها.. ربنا يبعد عنك من يسمون بأعداء النجاح".

    السيسي متضرري السيول أسوان أهالي أسوان حياة كريمة قرية غرب أسوان