الخميس 16 مايو 2024 06:58 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    وزير الري: نُعد أجيال جديدة من الباحثين لقيادة مسيرة البحث العلمي في المستقبل

    محمد عبد العاطي وزير الري
    محمد عبد العاطي وزير الري

    أكد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة تسعى لتطوير ومشاركة الباحثين بالمركز في إعداد هذه الدراسات، يأتي ضمن توجه الوزارة لإعداد أجيال جديدة من الباحثين لقيادة مسيرة البحث العلمي في المستقبل.

    وأوضح عبد العاطي على ضرورة متابعة الحالة الإنشائية للمنشآت المائية كافة، على مستوى الجمهورية؛ للتأكد من حالتها الفنية، مشيرًا إلى أهمية الدور البحثي للمركز القومي لبحوث المياه، ودعمه للوزارة بالدراسات والأبحاث، التي تخدم مشروعات وأعمال الوزارة المختلفة.

    جاء ذلك خلال مشاركة وزير الري في فعاليات العرض النهائي لنتائج دراسة «تطوير نظم أرصاد المنشآت المائية»، ويأتي تنفيذ الدراسة ضمن أعمال التطوير الشامل للمنشآت المائية الكبرى، التي تنفذه وزارة الري.

    وألمح وزير الري، إلى دعم دور ومكانة المركز القومي لبحوث المياه، حيث يمثل مركزا للتميز في المنطقة العربية وإفريقيا، في مجال دراسات المياه والمنشآت المائية.

    اقرأ أيضاً

    وأكد أن ذلك الدعم، يحدث في إطار حرص الوزارة على أن تكون في طليعة القطاعات المواكبة للتطور التكنولوجي، وتطويعه في خدمة جميع الأعمال التي تنفذها.

    ويعد المركز القومي لبحوث المياه الذراع البحثية لوزارة الري، ويضم ١٢ معهدا، بالإضافة للمعامل المركزية للرصد البيئي، ووحدة البحوث الاستراتيجية.

    ويدرس المركز عددا من المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة لتطوير وتنمية الموارد المائية.

    وتهدف الخطة البحثية للمركز القومي لبحوث المياه؛ دعم خطط الوزارة وأهدافها الاستراتيجية، بما يسهم في تحقيق نقلة نوعية في أساليب إدارة الموارد المائية كماً ونوعاً.

    حضر العرض النهائي لنتائج دراسة «تطوير نظم أرصاد المنشآت المائية» الدكتور رجب عبدالعظيم، وكيل وزارة الري، المشرف على مكتب الوزير، والدكتور خالد عبدالحي، رئيس المركز القومي لبحوث المياه، وعدد من قيادات الوزارة، والمركز القومي لبحوث المياه.

    الدكتور محمد عبد العاطي الري البحث العلمي تطوير نظم أرصاد المنشآت المائية وزارة الري