الجمعة 29 مارس 2024 12:16 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    «الشباب والرياضة » : تواصل فعاليات البرنامج القومي لمواجهة الشائعات ”تصدوا معنا”

    مصر وناسها

    واصلت وزارة الشباب والرياضة،برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، تنفيذ فعاليات المرحلة الأولي من البرنامج القومي لمواجهة الشائعات، الذي يحمل شعار "تصدوا معنا"، بمراكز الشباب، وكافة الجهات والمؤسسات،بمحافظة مطروح.

    واستهدف البرنامج 31 متدربًا من أئمة الأوقاف ، في يومه الأول بمركز النيل للإعلام بمدينة مرسى مطروح، من الفئة العمرية 18 : 45 عاماً، وذلك بالتنسيق مع فضيلة الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة مطروح، والأستاذة صافيناز أنور مدير المركز،مدربي البرنامج : الدكتور /محمد منير ، الأستاذة / دعاء عبده.

    يأتي ذلك في إطار الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشباب المصري بالتصدي للتحديات التي تواجه الدولة المصرية سواءً في الداخل أو الخارج بما يتضمنه ذلك من مواجهة الشائعات، والأخبار المغلوطة، والحث علي نشر مزيد من الوعي بالقضايا المعاصرة.

    ويستهدف البرنامج خلال مرحلته الأولي ، تقسيم المشاركين في البرنامج الي مرحلتين الأولي للنشء من (١٢_١٨ سنة)،للشباب من (١٨_٤٥ سنة)، داخل المؤسسات والقطاعات الحكومية المختلفة .

    اقرأ أيضاً

    وشملت فعاليات اليوم تنفيذ ورش وحقائب تدريبية أبرزها التعرف علي مفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة ،تصنيف الشائعات وبيان تأثيرها علي الفرد والمجتمع ،اقتراح عدد من الإجراءات والمبادرات لمواجهة الشائعات ،إستخدام الأساليب والتقنيات الإلكترونية الحديثة خلال فعاليات التدريب ،وسط تفاعل وحماس كبير من المتدربين الذين أشادوا بأهمية البرنامج ورسالته السامية.

    تنطلق إستراتيجية البرنامج ، بالعمل علي خلق جيلًا قادرًا من النشء الشباب على مواجهة الشائعات، تحمل المسؤولية الوطنية بإعتبارها السلاح الحقيقي في مواجهة الشائعات والقضاء عليها، وحشد الجهود الشبابية والمجتمعية للحفاظ على الدولة الوطنية المصرية، والاصطفاف حول السياسات والمواقف التي تتخذها داخليًا وخارجيًا، وتعميق سياسات بناء الإنسان المصري في كافة المجالات من خلال مجموعة متكاملة من الأنشطة التي يتم تنفيذها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي التجمعات الشبابية والرياضية المختلفة.

    وجدير بالذكر : ينفذ البرنامج في مرحلته الأولي داخل 11محافظة "القاهرة، الاسكندرية، الغربية، الشرقية ، المنيا ، سوهاج، اسيوط، الودي الجديد ، بورسعيد، السويس، مطروح"، بمشاركة 70مدرباً خريجي البرنامج القومي لمواجهة الشائعات الذي أطلقته الوزارة في 26 فبراير 2020 لإعداد مدربي مواجهة الشائعات .

    c4b477cd9a2c6c6a52cc05ae63c1f0fb.jpg
    الأوقاف الشباب والرياضة البرنامج القومي الشائعات تصدوا معنا مركز النيل للأعلام محافظة مطروح