الجمعة 19 أبريل 2024 03:39 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    بحضور «السعيد».. صندوق مصر السيادي يوقع اتفاقية شراكة مع شركة سيرا للاستثمار بالتعليم

    صندوق مصر السيادي يوقع اتفاقية شراكة مع شركة سيرا
    صندوق مصر السيادي يوقع اتفاقية شراكة مع شركة سيرا

    وقع صندوق مصر السيادي اتفاقية شراكة مع شركة سيرا وشركة القاهرة مصر التعليمية، وذلك بشأن تقديم أفضل الخدمات التعليمية بجودة تراعي المعايير العالمية وبتكلفة مناسبة للأسر متوسطة الدخل في مصر.

    وجاء ذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، محمد القلا الرئيس التنفيذي لشركة سيرا وهيثم صبري المدير التنفيذي لشركة السويدي كابيتال، وذلك بحضور د. حسن القلا رئيس مجلس إدارة شركة سيرا وم. أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي كابيتال.

    ومن المقرر أن تبدأ الشراكة بإطلاق مدرستين جديدتين في القرية الكونية بإجمالي استثمارات تبلغ 350 مليون جنيه مصري، لتصبح المدرستان بمثابة وضع حجر الأساس لشراكة مستمرة بين جميع الأطراف في إطار التوافق الاستراتيجي لجلب تعليم عالي الجودة إلى مختلف المحافظات في جميع أنحاء مصر.

    وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي: "رأس المال البشري في مصر هو ثروتها الحقيقية، ولا يمكن تحقيق التنمية المستدامة الشاملة إلا من خلال الاستثمار في تعليم الأجيال القادمة".

    وأوضحت السعيد أن تلك الشراكة وهي الرابعة لصندوق مصر السيادي في قطاع التعليم هذا العام تعكس أولويات الصندوق الاستثمارية واهتمامه بالاستثمار في هذا القطاع اتساقًا مع أولويات الدولة وأهداف رؤية مصر 2030، والتي تؤكد على الاستثمار في رأس المال البشري كعنصر أساسي في عملية التنمية الشاملة، كما أنها تحقق أربعة على الأقل من أهداف التنمية المستدامة الأممية.

    وتابعت السعيد أن من خلال هذه الشراكات، يقدم صندوق مصر السيادي نموذجًا فريدًا من نوعه يحقق اثنين من أهدافه الرئيسية، وهي تعظيم قيمة الأصول غير المستغلة المملوكة للدولة، وتحفيز استثمارات القطاع الخاص عن طريق الشراكة مع كبار الخبراء والمستثمرين في هذا المجال، متابعه أنه يعمل من خلال تلك المشروعات على خلق ثروات للأجيال القادمة مع تحقيق عوائد مستدامة على الاستثمار.

    055b41a61d97bd5eaa3a5141f96f9df1.jpg
    75f0dc2b02743bf96157dca3aff33def.jpg
    8488d398628413fb7c7480ca72c9e520.jpg
    التخطيط هالة السعيد وزيرة التخطيط صندوق مصر السيادي السويدي كابيتال