الأحد 28 أبريل 2024 02:02 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    استشاري يكشف دخول سلالة «أوميكرون» الجديدة إلى مصر ويفجر مفاجأه ناريه للمواطنين

    اوميكرون
    اوميكرون

    أضاف سعد،استشاري الباطنة بجامعة موسكو بروسيا الاتحادية، والمتخصص في علم الفيروسات، أنه تم الابتعاد عن الحروف المتتالية وتخطي بعضها للوصول إلى «أوميكرون»، تفادياً للوقوع في خلافات مع الصين والتي من الممكن أن تؤثر على العلاقات السياسية بين البلدان، موضحًا أنه من ضمن المسميات قبل كلمة «أوميكرون» كانت كلمة «زي» وتم الابتعاد عنها لكونها تشبه اسم أحد مؤسسي الدولة الصينية وزعمائها.

    «أوميكرون»

    وتابع سعد، بأنه تم استبعاد حرفين وهم «نيو وزي» وتسمية المتحور «أوميكرون»، تفادياً للوقع في أي مشاكل سياسية، مؤكداً أن مسميات الفيروسات تكون غالبيتها وفقًا للغة اللاتينية.

    وكشف الدكتور أحمد سعد، عن سبب تسمية متحور كورونا الجديد بـ«أوميكرون»، قائلًا: إن تسمية متحورات كورونا وفقًا للغة اللاتينية، ومن المفترض أن يطلق على المتحوارت بالترتيب الأبجدي.

    تسمية المتحور بـ«أوميكرون» تجنبا للخلافات السياسية بين الدول

    وفي السياق ذاته، قال الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدراسات العلمية والأبحاث لم تثبت حتى الآن دخول سلالة «أوميكرون» الجديدة إلى مصر حتى الآن.

    وأكد حاتم، أن فرق الترصد والفحص تعمل ليل نهار للتبع أي طفرات جديدة تظهر ويتم الإعلان عنها، مناشدًا المواطنين بضرورة الإسراع و التسجيل للحصول على لقاح كورونا، للوقاية من المرض.

    وشدد رئيس لجنة الصحة، على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد خارج المنزل، والاهتمام بتطبيق التباعد الاجتماعي خارج المنزل.

    أوميكرون متحورات كورونا نيو وزي استشاري الباطنة علم الفيروسات مؤسسي الدولة الصينية تطبيق التباعد الاجراءات الاحترازيه