الجمعة 26 أبريل 2024 09:52 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    تنبيه هام من «التعليم» لطلاب الإعدادية والثانوية بشأن رسوم الامتحانات

    طارق شوقي
    طارق شوقي

    وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيها مهما لمديري المديريات والإدارات التعليمية بشأن رسوم الامتحانات لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية.

    وشدد التنبيه على مديري الإدارت الالتزام بتنفيذ الآتي:

    - سداد المصروفات الدراسية (مقابل الخدمات والأنشطة والرسوم كاملة أو على قسطين "قسط أول بالفصل الدراسي الأول/ قسط ثاني بالفصل الدراسي الثاني" مع السماح لطلاب الشهادة الإعدادية بسداد رسوم الامتحان وقبول تقدمهم لتحرير استمارات التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021_ 2022، طالما قامموا بسداد المصروفات الدراسية كاملة أو القسط الأول منها.

    ووجهت بالتنبيه على من قام بسداد القسط الأول بالالتزام بسداد القسط الثاني مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

    وتضمنت التوجيهات أيضا استلام شريحة خطوط التابلت من شركات المحمول ( اورنج ، فودافون ، المصرية للاتصالات ) بدون مقابل

    وأكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة الالتزام بسداد قيمة التأمين على التابلت للعام الدراسي 2022/2021 لجميع القائمين على العملية التعليمية وطلاب الصف الأول والثاني والثالث الثانوي حتى لا يسقط الحق التأميني على الأجهزة في حالة ( الفقد، الإصلاح، التلف).

    فى سياق منفصل، يغادر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، القاهرة متجهًا إلى دولة فنلندا، لبحث مجال التعاون مع وزارة التعليم والثقافة في فنلندا.

    ويضم الوفد المصاحب للوزير الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

    وتتضمن الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات بين الوزارة والجانب الفنلندي لتطوير التعليم الفني والتعليم العام.

    وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لعقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي فى 5 ديسمبر المقبل على أن يتم عقد الامتحانات فى المدارس وفقًا لضوابط معينة، وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الامتحانات ستكون اسئلة قصيرة.

    ثانوية وزارة التربية والتعليم العملية التعليمية التربية والتعليم الشهادة الاعدادية شركات المحمول المصرية للاتصالات طلاب الشهادة الإعدادية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المصروفات الدراسية