السبت 27 أبريل 2024 08:03 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    وزارة الصحة: تؤكد خروج السيدة البلجيكية من مصر «سليمة»

    حجر صحي
    حجر صحي

    صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان،الدكتور حسام عبدالغفار، إنّ المعلومات التي وردت إلى مصر من مركز الأوبئة في بلجيكا، أوضحت أنّ السيدة البلجيكية التي أُصيبت بمتحور أوميكرون، وظهرت أنباء بأنّ الإصابة وقعت في مصر، تؤكد أنّ السائحة كانت تعاني من «عب فيروسي عالي جدا»، ما يؤكد استحالة إصابتها في مصر بالمتحور الجديد، كما أكد أنّ الوزارة تواصل مع السلطات البلجيكية، التي أكدت بدورها أنّه السيدة أُصيبت بالمتحور الجديد بعد خروجها من مصر.

    وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنّ السيدة وتبلغ من العمر 32 عاما، كانت في مصر بمفردها ولم يكن معها أشخاص آخرين، كما أنّها خضعت لتحليل PCR في مطار بلجيكا بعد خروجها من مصر، وكانت النتيجة سلبية، وبعدها بأيام أجرت مسحة أخرى وكانت سلبية أيضا، ما يؤكد أنّ إصابتها لم تحدث في مصر.

    وأكد رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي، أنّ دول بلجيكا تضم عددا كبيرا من الأفارقة ومنتشر بينهم متحورات فيروس كورونا، مؤكدا أنّ مصر خالية من «أوميكرون».

    ولفت عبدالفتاح، إلى أنّ الدكتور خالد عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، وجّه بزيادة تحليل التسلل الجيني داخل مستشفيات العزل الصحي، لمعرفة عدد سلالات كورونا في مصر، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس والمتحور الجديد لكورونا.

    وزارة الصحة الحجر الصحي متحور كورونا الجديد متحور كورونا في مصر تحليل PCR مطار بلجيكا أوميكرون