السبت 4 مايو 2024 09:05 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    عزل خالد عليش وزوجته 7 أيام بسبب متحور ”أوميكرون” فور نزوله مصر

    خالد عليش وزوجته
    خالد عليش وزوجته

    عاد الإعلامي خالد عليش وزوجته الإعلامية ميرهان عمرو للقاهرة على متن خطوط الطيران الإثيوبية، اليوم الإثنين، قادمًا من جنوب إفريقيا، بعد فشل إقامة شهر عسل بشكل مختلف بعد زواجهما منذ أيام.

    خالد عليش وزوجته الإعلامية ميرهان

    يأتي ذلك في ضوء الإغلاق الذي فرضه عدد من الدول علي دولة جنوب لإفريقيا نظرا لاكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد أوميكرون.

    خالد عليش

    وقالت مصادر، إن خالد عليش وزوجته وقعا إقرارا ذاتيا بالعزل المنزلي لمدة 7 أيام حسب بروتوكول الحجر الصحي المتبع من وزارة الصحة والسكان لمواجهة السلالة الجديدة الظاهرة في دولة جنوب إفريقيا.

    فيروس كورونا الجديد

    وأشارت المصادر إلى الاشتباه في إصابة أحد ركاب الطائرة التي عاد على متنها خالد عليش، بمتحور فيروس كورونا الجديد، ما استدعى تحويله لمستشفى حميات العباسية بسبب سلالة أوميكرون الخطرة، بينما تم التأكد من سلبية عينة التحاليل الخاصة بعليش وزوجته بعد إجراء تحليل ID NOW.

    في السياق ذاته، قررت وزارة الصحة والسكان رفع درجة الطوارئ الصحية وذلك لمنع تسلل المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة، خاصة مع التحذير الكبير من منظمة الصحة العالمية من حجم انتشاره على مستوى العالم وخاصة في جنوب إفريقيا خلال الفترة الماضية.

    فيروس كورونا جنوب إفريقيا شهر عسل سلالة جديدة ميرهان عمرو ميكرون خالد عليش وزوجته خطوط الطيران الإثيوبية