الجمعة 19 أبريل 2024 11:07 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    الحكومة تحظر تشغيل الأطفال قبل إتمام 14 سنة.. وغلق المنشأة المخالفة

    3 قرارات جديدة من الحكومة بشأن الأطفال في مصر

    الدكتور مدبولي
    الدكتور مدبولي

    جاء التعديل بهدف تغليظ العقوبات التي أوردها القانون، بشأن مخالفات تشغيل الأطفال، بما يحقق الردع لتلك الجرائم، لتصبح الغرامة من ألف إلى 2000 جنيه، مع تعدد الغرامة بتعدد العمال، ومضاعفة الجريمة في حالة العود، مع استحداث عقوبة تكميلية تطبق في حالة العود وهي غلق المنشأة لمدة لا تجاوز 6 أشهر.

    وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العمل، الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003.

    قانون العمل

    وتنظم المواد التي ارتبط بها التعديل، قواعد تشغيل الأطفال، بحظر تشغيلهم قبل بلوغهم سن إتمام التعليم الأساسي، أو 14 سنة أيهما أكبر، وتحديد الظروف والشروط والأحوال التي يتم فيها تشغيل الأطفال، والأعمال والمهن والصناعات التي يحظر تشغيلهم فيها، مع وضع حد أقصى لمدة تشغيلهم وهي 6 ساعات يوميا، على أن تتخللها فترة أو أكثر لتناول الطعام والراحة لا تقل في مجموعها عن ساعة واحدة، مع إلزام صاحب العمل بإبلاغ الجهة الإدارية المختصة بأسماء الأطفال العاملين لديه، والأعمال المكلفين بها، وأسماء الأشخاص المنوط به متابعة أعمالهم، مع اعتماد كشف من تلك الجهة يوضح به ساعات العمل وفترات الراحة.

    مدبولي الدكتور مدبولي رئيس الوزراء قانون العمل مخالفات تشغيل الأطفال مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العمل خبر في الخمسينه مصروناسها