السبت 20 أبريل 2024 05:38 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    اليوم نظر استئناف خادمة نادية الجندي على حكم حبسها

    ناديه الجندي
    ناديه الجندي

    تنظر محكمة جنح شمال الجيزة، استئناف خادمة على حكم حبسها لاتهامها بسرقة فيلا الفنانة نادية الجندي بكرداسة.

    سرقة فيلا الفنانة نادية الجندي

    وكانت محكمة جنح شمال الجيزة أصدرت حكما سابقا بحبس الخادمة، وبراءة زوجها من الاتهامات المسندة إليه.

    وألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة القبض على خادمة، لاتهامها بسرقة مصوغات ذهبية من فيلا الفنانة نادية الجندي بكرداسة، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

    كان مركز شرطة كرداسة، تلقى بلاغًا يفيد تعرض فيلا الفنانة نادية الجندي للسرقة، وبإجراء التحريات تبين لرجال المباحث أن خادمة وراء سرقة مصوغات ذهبية من فيلا الفنانة، وتمكن رجال المباحث من القبض عليها وإعادة المسروقات، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

    وكانت محكمة جنح شمال الجيزة حددت جلسة اليوم؛ لنظر استئناف خادمة على حكم حبسها لاتهامها بسرقة فيلا الفنانة نادية الجندي بكرداسة.



    عقوبة السرقة


    نص القانون على عقوبة مرتكب جريمة بالإكراه تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة، سواء مادية أو معنوية، ومادية تعني حيازه سلاح وإدخاله الرعب تجاه المجنى عليه وحصوله على ممتلكاته، أما بالنسبة للمعنويات وهو التهديد اللفظي بقوله هعمل معك كذا، وهى تندرج ضمن المادة 314 عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بإكراه، وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

    كما نص عليه القانون وهو الحكم بالأشغال الشاقة ومدتها 15 عامًا، ولكنه يحق للقاضي أن يخفف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين.

    كما ذكر في المادة 17 من قانون العقوبات وأنه من حق القاضي أنه يخفف العقوبة درجتي تقاضٍ، أي بدلًا من 15 سنة إلى 10 سنوات أو 3 سنوات حسب وجهة نظر القاضي اتجاه الرأفة، وتتراوح العقوبة بين 3 سنوات في حالة استعمال الرأفة إلى 15 سنة في حال أقصى العقوبة، وذلك ما لم تقترن بجناية أخرى، لأنه إذا وجد معه حيازة سلاح نارى، فبذلك هذه تكون جناية أخرى ولها عقوبة مختلفة، فمن الممكن الحكم عليه بـ 15 عامًا للسرقة و3 سنوات أخرى لحيازة سلاح ناري.

    ناديه الجندي الفنانه ناديه الجندي خادمه الفنانه ناديه الجندي استئناف حكم خادمه ناديه الجنديه خبر في الخمسينه فن ومشاهير حوادث