الخميس 2 مايو 2024 02:52 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    بالفيديو| ظاهرة غريبة في البحر المتوسط تثير الذعر بين المواطنين

    ظاهرة غريبة في البحر المتوسط
    ظاهرة غريبة في البحر المتوسط

    ظاهرة غريبة.. تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لظاهرة مناخية غريبة في البحر المتوسط أثارت دهشة الجميع ودفعتهم للتساؤل عن طبيعتها ومدى خطورتها، وخاصة أنها حدثت بعد أقل من شهر من ظاهرة «الودق»، التي تسببت في حالة من الذعر بالإسكندرية.

    وأظهر مقطع الفيديو المتداول ارتفاع عمود مائي في الهواء أعلى سطح البحر، في مشهد أشبه بالإعصار في البحر المتوسط، بحسب ما ذكرته «سكاي نيوز»، وحصد الفيديو نحو ألفي مشاهدة منذ رصد الظاهرة يوم 9 ديسمبر الماضي.

    ورصدت الظاهرة المناخية الغريبة والمعروفة باسم «الشاهقة المائية» أو «العمود المائي»، في البحر التيراني، أحد أفرع البحر المتوسط، وتحديدا قبالة بلدة فيوميتشينو القريبة من العاصمة روما، وفسرها خبراء الأرصاد أنها تحدث عند اختلاط الماء بالهواء على هيئة عمود في جو عاصف، وتُرى فوق المسطحات المائية مثل البحيرات أو البحار أو المحيطات.

    وعادة ما يتم رصد تلك الظاهرة ، أواخر الصيف أو مطلع الخريف، ويمكن أن تكون خطرة على القوارب الصغيرة، لكنها لا تشكل تهديدا على اليابسة حيث سرعان ما تتلاشى لدى وصولها الشاطئ، ولكنها ترتبط في بعض الأحيان بعواصف رعدية شديدة، وغالبا ما تكون مصحوبة بالرياح والأمواج العالية، وأحيانا بالبرق.

    ظاهرة غريبة فى البحر المتوسط البحر المتوسط شاهقة مائية الودق كوارث طبيعية العمود المائي الشاهقة المائية الاسكندرية