الأحد 5 مايو 2024 02:55 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    تحذير من «الأرصاد» خلال الأيام المقبلة.. منخفض جوي يصل إلي 9 مئوية

    طقس مصر
    طقس مصر

    كشفت هيئة الأرصاد الجوية استمرار تحسن الأحوال الجوية اليوم السبت وغدًا الأحد، واستمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء مصر، ما عدا السواحل الشمالية.

    ويكون الطقس معتدلًا نهارًا على القاهرة والإسكندرية وباقي أنحاء مصر ما عدا جنوب الصعيد فيميل للحرارة، بينما يسود طقس بارد ليلاً بأنحاء مصر.

    ترتفع درجة الحرارة العظمى اليوم فى القاهرة ومحافظات الوجه البحرى إلى 24 درجة اليوم و25 درجة غدًا.

    وتنخفض درجة الحرارة العظمى فى الإسكندرية والسواحل الشمالية 23 درجة اليوم و22 درجة الأحد.

    يشهد هذا الأسبوع انخفاضًا شديدًا فى درجات الحرارة يتراوح بين 7 درجات و4 درجات، ويأتى هذا الانخفاض الشديد بعد تحسن حالة الطقس التى تصل ذروتها غدًا الأحد.

    ويستمر سقوط الأمطار على مناطق متفرقة هذا الأسبوع، على الترتيب حلايب وشلاتين، ثم السواحل الغربية، ثم الإسكندرية والسواحل الشمالية وتصل إلى القاهرة يوم الخميس المقبل.

    كما كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، اليوم السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية .

    وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" ، إن طقس اليوم يشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، مضيفة: طقس اليوم مائل للحرارة بفرق 2 درجة مئوية عن أمس.

    وأضافت: درجات الحرارة ستشهد انخفاضا واضحا في الليل، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل الأولى من الصباح، تزامنا مع وجود الشبورة المائية في الصباح الباكر، وتتلاشى بحلول الساعة الـ 8.

    وأكملت: من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مدينتي "حلايب وشلاتين"، متابعة: ارتفاع درجات الحرارة سيستمر حتى الغد.

    وحذرت من انخفاض درجات الحرارة على كافة محافظات الجمهورية بداية من يوم الاثنين القادم، مصحوبا بتساقط أمطار، متابعة: محافظات شمال الصعيد ستشهد انخفاض واضح يصل إلى 9 درجات مئوية ليلا.

    طقس بارد منخفض جوي الارصاد طقس القاهرة الان طقس الاسكندرية الان حالة الطقس طقس مصر انخفاض درجات الحرارة