الجمعة 29 مارس 2024 12:58 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    ترحيب المملكة العربية السعودية بالسيارات الروسية

    مصر وناسها

    أوضح وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل الإبراهيم، وحيث أن السيارات الروسية ستلقى ترحيبا من المستهلكين بالمملكة، خاصة في ظل زيادة اهتمام الشعب السعودي بسوق السيارات.

    وكما قال الإبراهيم، في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية نشر اليوم الخميس، ردا على إمكانية استيراد المملكة سيارات روسية: "عمق الاستهلاك في المملكة يدل على وجود حرص من المستهلك بها سواء كان مواطن أو مقيم، وأتوقع أن عاداتهم وقدرتهم الشرائية ستزيد مع نمو وتحول اقتصاد بلادنا".

    وحيث لفت إلى أن "السيارات الروسية ستلقى ترحيبا من المستهلكين بالمملكة، خاصة في ظل زيادة اهتمام الشعب السعودي بسوق السيارات".

    وكما أوضح أن "السوق السعودي استقبل أنواع مختلفة في سوق السيارات، وهناك اهتمام ملحوظ من المقيمين وحتى التجار بالسيارات.. والذي تجلى في سباقات الفورميلا 1 بشوارع جدة".

    وكما توقع الإبراهيم، أن "تشهد صناعة السيارات عالميا تطورا كبيرا خلال الأعوام المقبلة"، مشيرا إلى "فخامة سيارة آوروس الروسية التي يستقلها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وشوهدت خلال تبادل الزيارات بين موسكو والرياض".

    وأكد أن "إعادة التوطين في مجال صناعة السيارات يدرس بشكل جدي"، لافتا إلى "وجود فرص دائما لتوطين الصناعات بما يدعم تنافسيتها".

    وكما حول القطاعات التي تجذب المستثمرين الأجانب وخاصة الروس، قال الوزير السعودي، إن "هناك علاقة قوية وشراكة بين الصندوق السيادي السعودي والصندوق السيادي الروسي، بالإضافة إلى توقيع العديد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموضح بها القطاعات محل الاهتمام".

    وكما أوضح أن "من بين القطاعات الجاذبة للاستثمار الأجنبي، كان هناك قطاعات تقليدية متمثلة في الطاقة، والكيماويات"، مؤكدا أنه "في المستقبل سيكون الاستثمار في قطاعات أخرى كالسياحة".

    المملكة العربية السعودية السيارات الروسية