السبت 21 مايو 2022 07:42 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    بيان هام من تعليم القاهرة بشأن التعيينات الجديدة والحد الأدنى للأجور

    السيسي
    السيسي

    أكد عطية، اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي يدعم المعلمين المصريين بقرار رفع الحد الأدنى للأجور، الأمر الذي سيعزز مبدأ العدالة، ويحسن مستوى معيشة المعلم، ويوفر حياة كريمة لذوي الدخل المحدود.

    قرار الرئيس بتعيين 30 ألف معلم سنويًا

    توجه وكيل أول الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية، وجموع معلمي القاهرة، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على قراره التاريخي بدعم المعلمين.

    وأضاف مدير المديرية: “هذا القرار الذي كان هدية من الرئيس للمعلمين أفرح قلوبهم وأسعدنا كثيرا، وقرار تعيين 30 ألف مدرس سنويا لمدة 5 سنوات كان مناسباً، واستجابة لاحتياجات وتطوير نظام التعليم.

    وقال عطية، إن القيادة الحالية لا تدخر جهداً في إيجاد حلول مناسبة وإزالة الأعباء عن كاهل المعلمين، ونفخر بأن هذه القرارات قد جنت ثمار النتائج الاقتصادية والإصلاحات التي نفذتها الدولة لسنوات.

    بيان هام من تعليم القاهرة بشأن التعيينات الجديدة والحد الأدنى للأجور

    قرارات الرئيس السيسي

    ولم يكن قرار الرئيس بتعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات، القرار الوحيد الذي اتخذه السيسي الثلاثاء الماضي، حيث وجه وزير المالية الدكتور محمد معيط، بالعمل على رفع المرتبات لتناسب الظروف المعيشية التي يعيشها المواطنون، وجاءت قرارات السيسي بشأن زيادة الراتب كالتالي:

    • رفع الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 2700 جنيه.
    • الموافقة على مكافأة دورية بنسبة 7٪ من المرتب الأساسي لمتقدمي الخدمة المدنية.
    • 13٪ مكافأة لمن لا يشملهم قانون الخدمة المدنية.
    • رفع قيمة الحوافز الإضافية لجميع موظفي الحكومة.

    وكان الرئيس السيسي قد أعلن الثلاثاء الماضي عن سلسلة من القرارات التاريخية والتي جاء في مقدمتها الإعلان عن تعيين 150 ألف معلم خلال 5 سنوات، حتى يتم تعيين 30 ألف معلم كل عام، وذلك من أجل سد النقص في المعلمين في وزارة التربية والتعليم، حيث تواجه معظم المدارس أزمة نقص كبير في المعلمين، مما يدفع الوزارة إلى البحث عن متطوعين للعمل كمعلمين في مدارس التربية والتعليم.

    الحد الأدنى للأجور الرئيس السيسي المعلمين تعليم القاهرة وزارة التربية والتعليم