الجمعة 10 مايو 2024 03:59 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    مهندس مصري يكشف عن موقع إباحي يسرق صور الفتيات ويفبركها

    الابتزاز الالكتروني
    الابتزاز الالكتروني

    على أثر خلفية الحادثتين المروعتين، كشف مهندس برمجيات مصرى عن قيام موقع إلكتروني يقوم بسرقة صور الفتيات المصريات من على مواقع التواصل الاجتماعي بما فيها مواقع فيسبوك، وإنستجرام، حيث يسرق الموقع الصور الخاصة من صفحات الفتيات ويقوم بفبركتها.

    وأوضح مهندس البرمجيات، محمد ونس، على حسابه على موقع فيسبوك، أن الموقع بعد سرقته لصور الفتيات يعمل على تغييرها وفبركتها وتركيبها على صور إباحية، وضمن أوضاع مخلة، ثم يقوم بنشر هذه الصور على الإنترنت.

    واكتشف "ونس" أن الموقع الإباحي قام بسرقة صور أكثر من 300 فتاة معظمهن من القاصرات، وقام بفبركتها ونشرها على العديد من المنصات الإلكترونية، الأمر الذى قد يكون سببا في إنتشار حالات الانتحار بين الفتيات المصريات في الفترة الأخيرة.

     

    ولم يفصح المهندس ونس، عن إسم الموقع حيث كشف أنه بمجرد ذكر إسم الموقع سيدخل الكثير من المستخدمين عليه، وبمجرد دخولهم سيقوم بسرقة بياناتهم الخاصة ومنها الصور الشخصية، مما يمثل خطورة كبيرة على أولئك الذين يفكرون باستكشاف الموقع حتى.

    وقدم المهندس محمد ونس، بلاغا للنيابة العامة المصرية يطالبها فيه بالقبض على المتورطين في إدارة الموقع وسرقة صور الفتيات، للمساعدة في الحد من حالات الإنتحار بين الفتيات، كما اتصل بأكثر من 23 محاميا للمساعدة في محاكة القائمين عليه.

    واستطاع محمد ونس أن يحصل على بيانات IP الخاصة بالموقع ، على أمل التوصل لإغلاقه نهائيا من قبل السلطات المختصة، كما أشار إلى أن هناك العديد من المواقع المشابهة، وأنه إذا تم إغلاق هذا الموقع ستكون نواة لغلق المواقع الأخرى.

    فتاة تدعى هايدي في محافظة الشرقية، قامت بالانتحار متناولة حبة الغلة بعد نشر صور مفبركة لها في وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أسابيع قليلة من انتحار شابة أخرى تدعى بسنت بمحافظة الغربية لنفس السبب.

    ما هو الابتزاز الالكتروني

    الابتزاز الإلكتروني هو الأمر الأكثر شيوعًا اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي, بسبب انغماس الناس بعالم الشبكة العنكبوتية وقضاء غالبية وقت الناس في عملية التنقل بين المواقع الالكترونية والمنصات الاجتماعية وهذا من اهم اسباب الابتزاز الالكتروني, منذ ان حلت العولمة سيدة الموقف في العالم صار المواطنين من كل الاعمار يتواجدون على المنصات الالكترونية وذلك بالفعل ما أثر على ازدياد عمليات الابتزاز الجنسي الالكتروني ,

    حيث اصبح مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من كل الشرائح والطبقات والاعمار, وهنا تكمن الفجوة في عدم وجود وعي في مجال الأمن الالكتروني بالشكل الكافي, ولا يعلم مستخدم الانترنت مدى عظمة عمليات القرصنة والاختراق الالكتروني الذي يؤدي فيما بعد الى اسقاطه في شبكة القراصنة الالكترونيين وعالم الابتزاز الرقمي.

    ان عملية الابتزاز الالكتروني تؤثر اكثر كلما تعمق المبتز في عملية ابتزازه اكثر, وبحجم جهل ضحيته اتجاه قوانين الجرائم الالكترونية والاستخدام الصحيح لمواقع التواصل الاجتماعي, وبالطبع غياب التركيز على نقطة عدم اهمال الشروط الاساسية التي تحمي مستخدم الانترنت من ان يصبح فريسة سهلة لمجرمي القرصنة والاختراق الالكتروني الذي يبدأ الحال بهم بمضايقات الكترونية بهدف إخافة الضحية وصولًا الى جره الى سد مغلق يسمح للمبتز ان يطلب من الضحية طلبات قد تودي بها الى الانتحار.

    الابتزاز الالكتروني مهندس مصري انتحار حبة الغلة موقع اباحي فبركة صور ابتزاز الفتيات ابتزاز جنسي بلاغ للنائب العام النيابة العامة