الأحد 5 مايو 2024 05:57 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    غدًا الأحد.. ”تفتيش العمل والضبطية القضائية” علي مائدة مجلس الشيوخ

    مصر وناسها

    يترأس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، غدا الأحد جلسة مجلس الشيوخ، والتي من المقرر أن تناقش المواد الخاصة بتفتيش العمل والضبطية القضائية وذلك ضمن قانون العمل الجديد المقدم من مجلس الوزراء.

    حيث تمنح التعديلات الجديدة صفة مأموري الضبط القضائي وذلك للعاملين القائمين على تنفيذ أحكام القانون ويتم تحديدهم من خلال قرار يصدر من وزير العدل.

    وطبقا للمادة (246) يكون للعاملين القائمين على تنفيذ أحكام هذا القانون، والقرارات الصادرة تنفيذًا له، الذين يصدر بتحديدهم قرار من وزير العدل بالاتفاق مع الوزير المختص، صفة مأموري الضبط القضائي بالنسبة للجرائم التي تقع فى دوائر اختصاصهم، وتكون متعلقة بأعمال وظائفهم.

    وفي سياق آخر يستعد مجلس الشيوخ لمناقشة التقرير الصادر عن لجنة الإسكان والنقل والإدارة المحلية، والمتعلق بالرد على المقترح الذي تم تقديمه من النائب عمر زايد بشأن إعادة تخطيط وتطوير حي بولاق الدكرور التابع لمحافظة الجيزة وذلك في الجلسة العامة المقرر عقدها يوم الإثنين المقبل.

    وأكد تقرير لجنة الإسكان والنقل والإدارة المحلية، أن مجلس الوزراء خصص 63.5 مليار جنيه من أجل تطوير 307 منطقة غير آمنة علي مستوي الجمهورية وذلك عبر تكليف صندوق التنمية الحضرية بالتصدي لهذا الملف.

    مجلس الشيوخ أخبار مصر سياسة