الأحد 5 مايو 2024 09:07 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    تعرف على سعر الخبز بعد دراسة تحريك السعر

    مصر وناسها

    حالة من التساؤلات شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية، بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أمس، تحريك سعر رغيف الخبز المدعم.

    وقال الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة تدرس قرار التحريك الذي سيحدث بالتأكيد، ولكن نرغب في الاطمئنان على ضمان عدم تضرر الفئات الأكثر فقرًا من هذه الخطوة عند تنفيذها.

    وأشار مدبولي، إلى أن آخر تحريك لـ سعر رغيف الخبز كان عام 1988، قائلا: «النهاردة تكلفة الرغيف على الدولة كام؟.. 65 قرشا فبالتأكيد لازم ننظر في هذا الموضوع».

    وعن توقعات السعر الجديد لرغيف العيش المدعم، قال الدكتور إبراهيم عشماوي، لبرنامج صالة التحرير، بأنه لم يتم وضع سعر لـ رغيف الخبز، ولكن جميع الاقتراحات مجرد دراسات فقط، وهناك أكثر من دراسة خاصة بسعر الخبز.

    وفيوقت سابق، أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن تكلفة رغيف الخبز التمويني تتراوح بين 60 و65 قرشًا، مشيرًا إلى أن ملف إعادة تسعير رغيف الخبز تتم دراسته، وسيتم اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

    وتابع: ” كيلو الدقيق ينتج 12 رغيف خبز.. هنعمل إيه؟!، إذ تم رفع سعر الخبز، علينا أن نعلم أن ذلك لم يكن إلا لمصلحة المواطن.. رغيف الخبز له حق أولوية كبرى لدى الوزارة، لأن ذلك في النهاية يعود بالنفع على الشعب المصري بالكامل”.

    سعر رغيف الخبز دراسة تحريك السعر أخبار اليوم أخبار مصر