الثلاثاء 7 مايو 2024 04:12 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    المالية: ارتفاع معدل النمو الاقتصادي لأعلى مستوى في 10سنوات عند 6%

    مصر وناسها

    كشف أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، عن تفاصيل جديدة تهم القطاع الاقتصادي خاصة بعد دخول مصر مؤشرا جديدا للاعمال المالية، موضحا أنه جرى انضمام نحو 33 مستثمر من كبار المستثمرين ذوي الاستثمارات طويلة المدى للسوق المصرية لأول مرة، وذلك بعد مرور 10 أيام فقط من انضمام مصر لمؤشر «جي بي مورجان».

    وأكد في تصريحات تلفزيونية له أنه بعد عمل مستمر لما يقرب من 3 سنوات انضمت مصر مرة أخرى لمؤشر «جي بي مورجان» بعد أن خرجت منه عام 2011.

    ولفت إلى أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزيرة التخطيط هالة السعيد أعلنا نتائج إيجابية، حيث حققت مصر خلال النصف الأول من العام نموا وصل لـ 9%، وهو رقم لم يتحقق منذ عشرات السنوات، حتى في ظل معدلات النمو التي حققتها مصر.

    وذكر «كجوك» أن معدل البطالة في آخر ديسمبر تراجع إلى 7.4%، وأن الاقتصاد المصري تمكن خلال عام من خلق مليون فرصة عمل، وهي أرقام هامة للغاية، وهو ثمار النمو، ويؤكد أن النشاط الاقتصادي في مصر يتحسن، وهناك شوطا كبيرا جاري العمل فيه”.

    وأضاف: "النمو واسع ومتنوع ولم يخرج من قطاع واحد، ومن أهم تلك القطاعات هو قطاع الصناعة، حيث حققنا معدل نمو كبير في قطاع الصناعة، ولدينا قطاعات منذ فترة حتى قبل الجائحة تؤدي أداءً قويًا مثل قطاع الاتصالات وقطاع التجارة الداخلية، وهو ما يعطي قوة للاقتصاد المصري، حيث إذا تعرض أحد القطاعات لصدمة، يمكن أن تدفع باقي القطاعات في الاقتصاد المصري لتعويض أي خسائر".

    وزير المالية أخبار اليوم أخبار مصر