الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:06 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    عاجل ..منع ظهور هاني حتحوت على أي وسيلة إعلامية

    مصر وناسها

    أصدر طارق سعده نقيب الاعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، اليوم السبت، القرار رقم 5 لسنة 2022م بمنع ظهور الإعلامي هاني حتحوت على أي وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية، وذلك لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، ولعدم تقنين أوضاعه مع النقابة.

    و كما تم رصد المرصد الإعلامي التابع للنقابة تجاوزات مهنية وخرق لميثاق الشرف الإعلامي وذلك بمدونة السلوك المهني.

    وحيث أهابت نقابة الإعلاميين بمجموعة قنوات صدى البلد، التنبيه وعلى كل من يمارس نشاطا إعلاميا بها في الشعب الخمس، والمنصوص عليها بقانون نقابة الإعلاميين تقديم برامج، الإخراج، الإعداد، تحرير، المراسلة، سرعة التوجه إلى مقر نقابة الإعلاميين لتقنين أوضاعهم.

    وفي وقت سابق، حذر الإعلامي أيمن عدلي، رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، من تكرار حادث فبركة الاتصال الهاتفي التي شهدها أحد البرامج الفضائية مؤخرًا، مشددًا على أن هذا الأمر مخالف لجميع القوانين المنظمة للإعلام، وكل القرارات الصادرة لتنظيم الإعلام وقانون نقابة الإعلاميين.
    وشدد عدلي على أن النقابة لن تصمت ضد أي تجاوزات مهنية، من شأنها التأثير على صورة الإعلام المصري الذي يخوض معارك فكرية وثقافية وقضايا الوعي والإرهاب، مشيرًا إلى أنه في الوقت الذي نواجه فيه هذه المعارك نفاجأ بحادث فبركة الاتصال الهاتفي، التي شهدها أحد البرامج الفضائية مؤخرًا.

    وكما أكد رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، أن النقابة لن تسمح بتكرار مثل هذه التجاوزات مرة أخرى، ولأن قانون الإعلاميين 93 لسنة 2016، يمنع ظهور أي شخص على أي وسيلة إعلامية إلا بالحصول على عضوية النقابة، أو الحصول على كارنيه مزاولة المهنة، وغير ذلك يعرضه للمسائلة القانونية.

    منع ظهور هاني حتحوت وسيلة إعلامية