الأحد 5 مايو 2024 07:03 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    إقرار قانون المجلس الصحي.. 3 تشريعات مهمة على أجندة البرلمان غدا

    مصر وناسها

    يعود مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، للانعقاد غدا الأحد، لمناقشة عدد من القضايا المهمة في مقدمتها نظر تشريعان واتفاقيتان دوليتان و8 طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد مناقشتها، فضلا عن أخذ الرأي النهائي على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون المجلس الصحي المصري.

    وتبحث اللجنة، مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن الاجراءات التي يتطلبها التعامل مع التداعيات التي يخلفها فيروس كورونا، في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الاسكان والمرافق العامة والتعمير ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

    كما يناقش المجلس، مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

    وفي السياق ذاته، تنظر الجلسة العامة 8 طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة ، مقدمة من النواب بشأن سياسة الحكومة بشأن التوعية بمخاطر الزيادة السكانية، وخطة تنمية التدريب المهني، تنمية وتطوير قطاع التعدين، وخطة مجابهة مخاطر التغيرات المناخية، وإجراءات منع الغش داخل لجان الامتحان، والحفاظ على المبنى الآثري للجمعية الجغرافية المصرية، تعيين أوائل خريجي الجامعات المصرية، خطة تدريب موظفي التضامن الاجتماعي في ظل التوسع في الخدمات المقدمة من الوزارة.

    البرلمان أخبار اليوم 3 تشريعات مهمة على أجندة البرلمان غدا قانون مجلس الصحة