الثلاثاء 21 مايو 2024 11:21 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    تعرف الان علي المزيج الصحي السحري لخسارة الوزن

    أرشيفية
    أرشيفية

    الثوم والعسل وزيت الزيتون، لكل من هذه المكونات فوائدها، ولكن ماذا سيحدث إن قمت بجمعها معاً؟ نستعرض اليوم فوائد الثوم مع العسل وزيت الزيتون:

    اولاً: تعزيز المناعة: أظهرت بعض الدراسات التي تمت في أنابيب الاختبار أن الثوم يقتل الخلايا السرطانية، كما أظهرت الدراسات التي تتضمن النساء بعض النتائج نفسها؛ وفقاً لدراسة صحة المرأة في ولاية أيوا، والتي شملت 41000 امرأة في منتصف العمر، فإن أولئك الذين يتناولون بشكل روتيني الثوم والفواكه والخضروات أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون بنسبة 35 ٪، وقد جاءت الفوائد من الثوم النيئ والمطبوخ، وليس المكملات الغذائية.

    ثانياً: يعمل كمضاد للالتهابات: زيت الزيتون والعسل وزيت الثوم يعملون كمضادات للالتهابات، فإذا كنت تعاني من التهاب في المفاصل أو العضلات، قم باستخدام هذه المكونات الطبيعية في الحد من الآلام.

    ثالثاً: يحسين صحة القلب والأوعية الدموية: تعمل هذه المكونات أيضاً على تقليل الكوليسترول بالجسم والوقاية من أمراض القلب المختلفة.

    رابعاً: يحافظ على صحة البشرة والشعر: يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الثوم والعسل وزيت الزيتون وخصائصهم المضادة للبكتيريا أن تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.

    خامساً: خصائصه المضادة للبكتيريا: هذه الخصائص يمكن أن تقتل البكتيريا التي تؤدي إلى التسمم الغذائي، بما في ذلك السالمونيلا والإي كولاي.

    قي تستخدم هذه المكونات للتنحيف وخسارة الوزن وذلك لان الثوم قليل السعرات الحرارية، كما أنه يساعد على الحرق مما يجعله ملائم للغاية لإضافته في حميتك الغذائية. وزيت الزيتون أيضاً مناسب للغاية للحميات الغذائية، حيث أنه لا يبدو أن استهلاك زيت الزيتون يزيد من احتمالية زيادة الوزن، تناوله بكميات معتدلة قد يساعد حتى فقدان الوزن.

    العسل زيت الزيتون الثوم خسارة الوزن القلب