الأحد 5 مايو 2024 12:49 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    مجلس الوزراء يكشف عن تكليفات السيسي لمواجهة الأزمة الأوكرانية

    مصر وناسها

    أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف الحكومة بالاحتفاظ بالمخزون الاستراتيجي للدولة من السلع الغذائية الرئيسية وخاصةً السلع المدرجة على بطاقة التموين للمواطنين، إلي جانب المتابعة المستمرة لأسعارها في السوف، مشيرا إلي أن الدولة تتحمل تلك الزيادات.

    جاء ذلك خلال ترأس مدبولي لاجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأحد، وذلك من أجل متابعة إجراءات توفير السلع الأساسية محليا، وتدبير التمويل اللازم لذلك، لمواجهة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على حركة السلع في دول العالم.

    وشدد رئيس الوزراء على أن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالمحافظة على استمرارية المخزون الاستراتيجي للدولة من السلع الغذائية الرئيسية ومتابعة أسعارها السوقية، خاصةً المدرج منها على بطاقة التموين، والتي تتحمل الدولة الزيادات التي تمت عليها حتى الآن.

    وأضاف السفير نادر سعد: "هناك متابعة مستمرة لحركة أسعار السلع عالميا، حيث يتم تقييم الموقف على مدار الساعة من قبل المسئولين؛ لمعرفة الاحتياجات التمويلية اللازمة لتوفير احتياطي مناسب من هذه السلع خلال الفترة المقبلة".

    وأشار إلى أنه تتم أيضا متابعة أسعار السلع المختلفة في الأسواق المحلية، والدولة حريصة على توافر السلع المختلفة للمواطن المصري، على الرغم من التحديات العالمية بسبب الأزمة الحالية، وما تفرضه من ضبابية الرؤية.

    مجلس الوزراء السيسي أوكرانيا