الأحد 5 مايو 2024 12:42 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    متحدث الجالية المصرية في أوكرانيا: الوضع صعب.. وروسيا تصل إلى المناطق السكنية

    أرشيفية
    أرشيفية

    كشف عاصم أبو الدهب، المتحدث باسم الجالية المصرية في أوكرانيا، اليوم عن تفاصيل وضع المصريين في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، مضيفًا أن الوضع في كييف صعب نتيجة اندلاع الحرب.

    وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مصر جديدة»، المذاع عبر فضائية «ETC»، مساء الجمعة، أن القوات الروسية بدأت الآن في ضرب بعض المناطق البعيدة عن منطقة كييف واشتداد للحرب في مناطق عدة كمنطقة أربين وبوتشا، متابعًا أن هناك بعض الأحياء التي تم تدميرها بالكامل في أوكرانيا وخروج أهاليها منها.

    واستكمل قائلا أنه يتواجد في في عمارة خارج منطقة كييف يتواجد بها 3 شقق وعبارة عن أسر على الرغم من أن العمارة تحتوي على 132 شقة، مضيفًا أن هناك العديد من الأوكرانين نزحوا إلى بلاد مجاورة أخرى خوفًا من الحرب الدائرة حاليا، في ظل وصول الروسيين إلى المناطق السكنية.

    والجدير بالذكر ان الحرب الروسية على أوكرانيا دخلت أسبوعها الثاني، دون أن تتمكن موسكو حتى الآن من السيطرة على أي من المدن الأوكرانية الكبرى، أو الإطاحة بالرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي.

    فيما كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اتخذت يوم الأربعاء، قرارا بأغلبية 141 دولة ومعارضة 5 فقط بمطالبة روسيا بالانسحاب الفوري من أوكرانيا.

    روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية المصريين في أوكرانيا كييف