الأحد 19 مايو 2024 01:49 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    بعد وفاته بعد صراع مع المرض.. من هو المخرج باسم محمود رحمي؟؟

    أرشيفية
    أرشيفية

    حالة من الحزن سيطرت على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، وفاة المخرج «باسم محمود رحمي»، مخرج المسلسل الشهير «بوجي وطمطم»، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

    "الدوام لله.. باسم رحمى.. الدوام لله".. هكذا أعلن الفنان منير مكرم عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية وفاة مخرج آخر حلقات مسلسل الكرتون الشهير "بوجى وطمطم" بعد صراع مع المرض.

    وعانى المخرج باسم رحمى قبل وفاته من تدهور حالته الصحية، حيث أصيب بشلل رباعى ومشاكل فى القلب، باسم رحمى مصمم جرفيك وأخرج بعد والده الجزء الأخير من بوجى وطمطم الذى عرض فى 2009.

    قد تم دفن المخرج الراحل باسم رحمى يوم الاثنين بعد وفاته مباشرة تحت إشراف نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى، حيث أكد أحد القائمين على النقابة أنهم تلقوا العزاء في المخرج الراحل بعد وفاته مباشرة على المقابر، خاصة وأنه لم يجدوا أحد من عائلته أسرته يتلقى العزاء فيه، حيث كان يعيش وحيدا.

    اقرأ أيضاً

    وكان أخر تواجد فنى للمخرج باسم رحمى عام 2010 عندما قدم جزء جديد من مسلسل العرائس الشهير، من بطولة إيمى سمير غانم ومحمد شاهين.

    من هو باسم محمود رحمي؟

    باسم محمود رحمي، هو ابن المخرج الكبير محمود رحمي، الذي وُلد عام 1939، وتمكن من استكمال مسيرة والده، من خلال عمله بالإخراج أيضًا، بعد إنهاء تعليمه الجامعي بكلية الفنون الجميلة، وخاض تجربة الإخراج في التليفزيون المصري، وأخرج «باسم»، العديد من الأعمال الناجحة، مثل المسلسل الشهير «بوجي وطمطم».

    وعن والده المخرج الراحل محمود رحمى فهو مخرج ومصمم عرائس دُمى قدم برنامج "توتة وسمسم" لكنه نال شهرة كبرى بعد تقديمه شخصية بقلظ التى ارتبطت باﻹعلامية نجوى إبراهيم أما أهم نجاحاته الفنية على اﻹطلاق فكان من خلال إطلاقه لشخصيتى (بوجى وطمطم) وتوفى فى عام 2001 ليلحق به ابنه بعد 21 عاما.

    مسلسل «بوجي وطمطم» لـ باسم محمود رحمي

    يشار إلى أن مسلسل «بوجي وطمطم»، بطولة «إيمي سمير غانم، محمد شاهين، مروة عبدالمنعم، إنعام سالوسة، رضا الجمال، سيد عزم»، وغيرهم من نجوم الفن، وتم عرض المسلسل الشهير عام 2009، وحقق نجاحًا كبيرًا في فترة عرضه.

    وكانت نقابة المهن التمثيلية استجابت للمخرج باسم محمود رحمي، بعد كشف الفنان مصطفى درويش، عن معاناته مع المرض، من خلال نشره صورة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، معلقًا عليها: «مخرج بوجي وطمطم الأستاذ باسم محمود رحمي، عنده شلل رباعي، ومشكلات في القلب وحالته صعبة جدًا، وطبعا معهوش فلوس لعلاج ولا حد فاكره ولا حد بيسأل عليه».

    محمود رحمي بوجي وطمطم باسم رحمى الفنان منير مكرم نقابة المهن التمثيلية