الأربعاء 1 مايو 2024 01:42 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    افضل وجبات لزيادة الطاقة وخالية من السكر

    أرشيفية
    أرشيفية

    من السهل اختيار وجبات علاجية ترضي أسنانك الحلوة بدون أي سكر مكرر. فيما يلي بعضالوجبات الخالية من السكر والخفيفة المفضلة التي بإمكانها ان تعزز من طاقتك وتجعل قدرتك التحملية أقوى تعمل كأنها مشروبات طاقة، إختر من بين هذه الوجبات ما يسهل عليك تحضيرها، وقم بإضافتها الى نظامك الغذائي لتكسب فوائد الوجبات الخالية من السكر والغير مضرة :

    أفضل 8 وجبات خالية من السكر

    زجبات خالية من السكر، بإمكانها ان تقوي وتعزز طاقتك اليومية:

    1. كرات الطاقة

    يمكن لوجبة كرات الطاقة أن تحزم الكثير من العناصر الغذائية بدون سكر مضاف ولا تزال ترضي رغباتك الشديدة. لتحقيق أقصى استفادة من لقمة الطاقة ، اختاري شيئًا يحتوي على الحبوب الكاملة والمكسرات والبذور، مثل بروتين بذور الشيا.

    2. الفواكة المجففة

    هذه الوجبة الخفيفة ستشبع رغباتك لأن عملية التجفيف تركز كل السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة في عبوة صغيرة لذيذة. تأكد من مكونات العلبة، حيث أن العديد من ماركات الفواكه المجففة ستضيف السكر.

    3. حبوب الذرة بالكراميل

    اصنعي ذرة “الكراميل” الخاصة بك باستخدام المحليات الطبيعية مثل العسل. اخفقي الصلصة عن طريق تخفيف أي منهما بالماء ثم أضيفي التوابل مثل القرفة. امزجها مع الذرة الطازجة وستحصل على نسخة صحية من الكرنفال الكلاسيكي بدون السكر المكرر.

    4. زبادي سادة بالفواكه

    5. مكسرات محمصة

    استخدم العسل أي نوع من المكسرات التي تحبها وقم بتحميصها في الفرن للحصول على وصفة صحية ووجبة خفيفة حلوة قليلاً.

    6. فواكه مع زبدة البندق

    تعتبر الفاكهة الطازجة المقطعة لذيذة عند إقرانها بزبدة الجوز. سوف ترضي حلاوة الفاكهة أسنانك الحلوة بينما البروتين والدهون الصحية من زبدة الجوز ستبقيك راضيًا. هناك الكثير من زبدة المكسرات اللذيذة للاختيار من بينها – الكاجو واللوز والفول السوداني والبندق – فقط تأكد من اختيار زبدة الجوز بدون سكر مضاف.

    7. مربى فراولة خالي من السكر

    هذه مربى الفراولة خالية من السكر وصفة رائعة. قدمها على خبز القمح الكامل المحمص كوجبة خفيفة توفر بعض الحلاوة والكثير من الفيتامينات والمعادن.

    8. الشوفان

    أحدث اتجاه في وجبات الإفطار الصحية هو أيضًا خيار رائع لتناول وجبة خفيفة حلوة وصحية. يمكنك بسهولة عمل دفعة للأسبوع المقبل. تأكد من تعزيز عامل التغذية والحلاوة عن طريق إضافة الفاكهة الطازجة قبل التقديم.

    وجبات لزيادة الطاقة حبوب الذرة بالكراميل مكسرات محمصة مربى فراولة الشوفان