السبت 27 أبريل 2024 03:53 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    التعليم تستعد لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

    أرشيفية
    أرشيفية

    أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، علي أنه سيتم كشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة من خلال مؤتمر صحفى خلال الفترة المقبلة، موضحة أنه على الطلاب الاستعداد للامتحانات والتى تأتى أسئلتها وفق نظام التقييم الجديد التى تقيس الفهم ونواتج التعلم.

    ودعت الوزارة طلاب الثانوية العامة، بالتركيز على التحضير الجيد للامتحانات للتعامل مع الأسئلة التى تقيس الفهم وفق نظام التقييم الجديد.

    وأشارت الوزارة، أن نظام الثانوية العامة القديم يوازى أسئلة التقييم التي تقيس في معظمها مهارة الحفظ والاسترجاع للمعلومات، أما نظام الثانوية العامة الجديد تعنى أسئلة التقييم التي تقيس مستويات فهم نواتج التعلم.

    وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن النظام الجديد لا علاقة له بما إذا كان "الامتحان أو التصحيح ورقيا أو إلكترونيًا وكذلك لا علاقة له بنوعيات الأسئلة فيما إذا كانت مقالية أو متعددة الاختيارات أو أى نوع آخر.
    وفي السياق نفسه اعلنت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة 2022 تبدأ 11 يونيو المقبل، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة وكيفية أداء الامتحانات وطبيعية الأسئلة خلال الفترة المقبلة.

    التربية والتعليم امتحان الثانوية العامة موعد امتحانات الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى