الجمعة 10 مايو 2024 10:24 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    توقف الصيد وفتح بوغاز ميناء العريش.. أحوال جوية غير مستقرة ببورسعيد

    أرشيفية
    أرشيفية

    شهدت محافظة بورسعيد، هبوب شديد للرياح بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة على شتى الأحياء ومدينة بورفؤاد، وسادت حالة من الغيوم بسماء المحافظة أغلب أوقات النهار.

    كما توقفت حركة الصيد داخل مياه البحر الأبيض المتوسط لارتفاع الأمواج والتيارات المائية داخل المياه التى تحول بين عملية صيد الأسماك بالشباك.

    وفى نفس السياق، أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فى بيان صادر اليوم الأحد، عن فتح بوغاز ميناء العريش اليوم أمام سفن الشحن بعد تحسن الأحوال الجوية بشمال سيناء وهدوء سرعة الرياح والأمواج بالميناء.

    وقد ذكر البيان أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة AMIRA JOY التى ترفع علم بنما ويبلغ طولها 132متر والغاطس 7.5 متر وذلك لتفريغ 8499 طن رخام بالميناء.

    وأضاف البيان أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 21 سفينة، فقد سجل ميناء شرق بورسعيد دخول 5 سفن حاويات وخروج سفينة ومتواجد على الأرصفة 5 سفن ومن المنتظر دخول 4 سفن.

    كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة بضائع عامة وخروج سفينة بضائع عامة وسفينة حاويات ومتواجد على الأرصفة سفينتين بضائع عامة ومن المنتظر دخول سفينة حاويات.

    وفى هذا الصدد يجرى التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن وعمليات التفريغ على الأرصفة.

    ومن جانبها أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار الأجواء الشتوية الباردة وانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس بارد على شمال البلاد مائل للبرودة على جنوب البلاد نهارا.

    كما تنشط الرياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد لذا لا يفضل رى القمح فى هذه الفترة فى هذه المناطق، وتوقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى.

    كما تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

    حالة الطقس مدينة بورفؤاد حركة الصيد موانئ بورسعيد الهيئة العامة للأرصاد الجوية