الأحد 19 مايو 2024 09:22 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المرأة

    كيف يعالج المانجو سرطان الثدى والقولون؟

    أرشيفية
    أرشيفية

    يعتبر المانجو ذات قيمة غذائية عالية، حيث يعتبر من أغنى المصادر الطبيعية بالبيتاكاروتين وهى مادة مضادة للأكسدة وبها نسبة عالية من مانع الأكسدة المسمى"quercetin".

    وقد أثبتت الأبحاث أن مادة "quercetin" تساهم فى مقاومة السرطان ومنها سرطان الثدى والتى تحتوى على 40% من احتياجات الجسم اليومى من الألياف التى تسهل عملية الإخراج، وبالتالى تقلل من نسبة الإصابة بسرطان القولون كما هو مثبت علميا عن تأثير وأهمية الألياف النباتية للإنسان.

    وأفادت أن احتواء المانجو على مضادات الأكسدة أقل من محتوى ثمار أخرى مثل الرمان والفراولة، ولكن ذلك لا يقلل من أهميته فى مقاومة الإصابة بالسرطان، فمن مميزات المانجو أيضاً أنه مصدر غنى لمجموعة فيتامين "ب" التى تساعد على تقوية الجهاز العصبى، بالإضافة إلى حامض الجلوتامين الذى يعد الغذاء المثالى للمخ من أجل التركيز والذاكرة.

    ولذلك ينصح مرضى الكلى وضط الدم المرتفع بتناول كميات قليلة من المانجو لا تتعدى الحبة الصغيرة على الأكثر فى مرتين فى الأسبوع.

    يذكر أن المانجو يحتوى على 1% من البروتين ، 20% من المواد السكرية ، 0.5% من الدهن و0.5% من الأحماض العضوية.

    بالاضافة الي بعض الفوائد الاخري التي تتمتع بها المانجو منها:

    • تحمي النظر:تحتوي هذه الفاكهة على الفيتامين A الذي يحتاجه جسم الإنسان يوميا، والذي يساهم فى تعزيز البصر الجيّد، ويقي من العمى وجفاف العين.
    • تسهّل الهضم:هذه الفاكهة غنيّة بالألياف التي تسهل من عملية الهضم، وتمنع الإمساك، وتخلّص الجسم من الفضلات. * تقوية جهاز المناعة: يساعد كل من الفيتامين C، والفيتامين A في هذه الفاكهة على تقوية جهاز المناعة لجسم الإنسان ضد الأمراض المعدية، وخصوصًا نزلات البرد.
    • تفيد مرضى الأنيميا:تفيد المانجو كثيرًا الأشخاص الذين يعانون من أمراض الأنيميا وفقر الدم حيث تحتوي بنسبة كبيرة على عنصر الحديد الهام لبناء كريات الدم الحمراء.
    • العناية بالبشرة:تحتوي المانجو على الفيتامينات A,C,E التي تعالج مشاكل جلدية كثيرة مثل حب الشباب، النمش، والصدفية، والتي تساعد على شد البشرة، ومقاومة التجاعيد، والتي تساهم في التخفيف من تجاعيد البشرة حول العينين.
    • الذاكرة:تحتوي أيضًا هذه الفاكهة على حامض الجلوتامين الذي يعد الغذاء المثالي للرأس من أجل التركيز والذاكرة.
    المانجو سرطان الثدي مقاومة السرطان مضادات الأكسدة