الجمعة 3 مايو 2024 05:48 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    إصابة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة بكسر فى الحوض وأبنته تطلب الدعاء من الجمهور

    أرشيفية
    أرشيفية

    تعرض الفنان الكبير عبد الرحمن ابو زهرة، لأزمة صحية دخل على إثرها العناية المركزة بأحد المستشفيات الكبرى بالجيزة، وخضوعه للعلاج.

    وقالت الفنانة نهال عنبر عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية والمسؤولة عن الملف الطبي بالنقابة في تصريح لها، بأن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة تعرض لكسر في الحوض مجددا بعد سقوط في منزله بشكل مفاجئ".

    وأضافت الفنانة نهال عنبر، "ويعانى الفنان عبد الرحمن أبو زهرة أيضا من التهاب خفيف في الرئة، وهو حاليا متواجد داخل العناية المركزة بأحد المستشفيات لتلقى العلاج اللازم".

    وطالبت مي أبو زهرة، ابنه الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، متابعيها بالدعاء لوالدها لمروره بحالة صحية صعبة خلال الفترة الحالية، ونشرت صورة تجمعهما عبر حسابها الشخصى بموقع انستجرام، وكتبت: "ربنا يشفيك ويرجعك لينا بالسلامة ولكل اللي بيحبوك أدعو لبابا".

    والجدير بالذكر ان الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، احتفل 8 مارس الجارى، بعيد ميلاده الـ 88، حيث إنه من مواليد مدينة دمياط عام 1934، تخرج في معهد الفنون المسرحية عام 1958 بعد حصوله على بكالوريوس المعهد، عمل موظفًا في وزارة الحربية ثم عين ممثلًا في المسرح القومى عام 1959، وكانت أول أعماله المسرحية "عودة الشباب" للأديب الكبير توفيق الحكيم.

    الفنان عبد الرحمن أبو زهرة اسمه بالكامل عبد الرحمن عبد الرحمن محمود أبو زهرة من مواليد محافظة دمياط عام 1934، وحصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1958، وعمل موظفًا في وزارة الحربية، ثم عين ممثلًا في المسرح القومي عام 1959

    أصبح بطلاً في المسرح، وانطلق بعدما تم الإستعانة به لبطولة مسرحية "بداية ونهاية" قصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ بعد إعتذار بطلها الأساسي عمر الحريري لظروف خاصة، وبعدها في مسرحية "المحروسة" الذى قدم بطولتها بعد وفاة بطلها صلاح سرحان، واستمر في العمل بالمسرح حتى وصل عدد مسرحياته إلى 100 مسرحية.لمع تلفزيونيًا بشدة، ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها (الملك فاروق، من أطلق الرصاص على هند علام، العميل 1001، سمارة، جحا المصري).

    أما على صعيد السينما شارك في عشرات الأفلام منها "اعترافات امرأة"، "الاختيار"، "الشوارع الخلفية"، "بابا آخر من يعلم"، "امرأتان"، "المتوحشة"، "مطاوع وبهية"، "اللعنة"، "ترويض الرجل"، "الحقيقة اسمها سالم"، "النوم في العسل"، "أرض الخوف"، "حب البنات"، و"ديل السمكة"، و"إنت عمري"، و"الجزيرة"، و"أحلام وسلمان"، "تيتة رهيبة".

    كما قام بالأداء الصوتي لبعض أفلام الرسوم المتحركة كفيلم (علاء الدين) بجزأيه عامي 1992 و1994، ودور الأسد (سكار) في فيلم (الأسد الملك) من إنتاج ديزني عام 1994 النسخة العربية.

    عبد الرحمن أبو زهرة حالة عبد الرحمن أبو زهرة مى أبو زهرة عبد الرحمن أبو زهرة اخبار الفن