الإثنين 29 أبريل 2024 12:09 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المرأة

    نتائج سحرية تحصلين عليها عند وضع زيت جوز الهند على الوجه ليلاً؟

    أرشيفية
    أرشيفية

    كان زيت جوز الهند جزءً مهماً في العديد من الأسر الهندية على مر العصور. سواء كان ذلك في الطبخ أوالعناية بالبشرة أو العناية بالشعر، يتم استخدامه في كل شيء تقريباً.
    تتساءل الكثيرات عما إذا كان من الجيد ترك زيت جوز الهند على الوجه طوال الليل.
    سنعرفك على أهم فوائد تطبيق زيت جوز الهند على الوجه؟

    فوائد تطبيق زيت جوز الهند على وجهك

    1-ترطيب البشرة
    يحتوي زيت جوز الهند على 80٪ إلى 90٪ دهون مشبعة. يساعد على التحكم في التشققات وفقدان الماء في الطبقة العليا من الجلد عن طريق ملء الشقوق بالدهون الدهنية الأساسية. إن استخدام جوز الهند على بشرتك سيحافظ على صحة الحاجز الواقي لبشرتك ويحافظ على الرطوبة. بهذه الطريقة ستبقى بشرتك رطبة ونضرة.

    2-يحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب
    عندما تنسد مسام البشرة بالزيت وخلايا الجلد الميتة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب الناجم عن بكتيريا تسمى Propionibacterium acnes يمكن أن يكون زيت جوز الهند مفيداً لأنه يحتوي على كمية عالية من حمض اللوريك، وهو مضاد للميكروبات.
    تحارب الخصائص المضادة للميكروبات لزيت جوز الهند البكتيريا المسببة لحب الشباب.

    3-يعزز إنتاج الكولاجين
    يحتوي زيت جوز الهند على كمية عالية من مضادات الأكسدة، وهو أمر أساسي للحفاظ على متانة ومرونة الجلد. كما أنه يحتوي على فيتامين أ و هـ الذي يحمي بشرتك من الجذور الحرة. تميل الجذور الحرة إلى تكسير طبقة الكولاجين في بشرتك وتؤدي إلى ظهور علامات شيخوخة الجلد مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. نظراً لأن زيت جوز الهند يساهم في الحفاظ على إنتاج الكولاجين، فإنه يقلل من علامات الشيخوخة على بشرتك.

    4-يزيل البقع الداكنة
    قد يبدو الأمر مفاجئاً ولكن زيت جوز الهند له خصائص تبيض البشرة . وبالتالي، يمكن استخدامه لتفتيح البقع الداكنة من بشرتك. يساعد في تجدد الخلايا ويسرع عملية شفاء بشرتك. وبطبيعة الحال، إذا كانت بشرتك تعاني من ندوب أو بقع داكنة أو أي علامات، فإنها تبدأ في التلاشي.
    أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون إلى زيت جوز الهند لتعزيز مفعول الزيت. سوف يزيل البقع الداكنة بشكل أسرع.

    كيفية استخدام زيت جوز الهند للبشرة؟
    مزيل للمكياج

    يعتبر زيت جوز الهند خياراً رائعاً عندما يتعلق الأمر بإزالة المكياج. فقط ضعي القليل من زيت جوز الهند في كرة قطنية وامسحي برفق المكياج. لن يقوم فقط بتطهير وجهك بعمق ولكن بترطيبه أيضاً.
    ملمع الشفاه
    تجعل ملمعات الشفاه القاسية ذات الأساس الكيميائي شفتيك جافة ومتشققة. يمكنك التخلص من المواد الكيميائية واستخدام ملمع الشفاه الطبيعي. كمية صغيرة من زيت جوز الهند على شفتيك ستعمل تماماً مثل ملمع الشفاه اللامع.
    كهايلايتر طبيعي
    القليل من زيت جوز الهند على وجنتيك سيغير اللعبة. هذه خدعة مفيدة خاصة عندما لا تكوني في حالة مزاجية لوضع المكياج ولكن تحتاجين إلى القليل من الإشراق.

    زيت جوز الهند العناية بالبشرة  ترطيب البشرة حب الشباب  الكولاجين