الخميس 25 أبريل 2024 01:46 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    بعد انتهاء رمضان والعيد.. مشروبات تساعد على حرق الدهون الزائدة بالجسم

    أرشيفية
    أرشيفية

    يشعر البعض بالقلق والإزعاج بعد زيادة أوزانهم بسبب إفراطهم في تناول الحلوى خلال شهر رمضان والإفراط في تناول مخبوزات العيد من كحك وبسكويت وغريبة، مما يتسبب في صغر مقاسات ملابسهم وشعورهم بالكسل، ولهذا يحرص البعض على اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن الزائد، ونستعرض في هذا التقرير، مشروبات تساعد فى حرق الدهون، ويمكن تحضيرها في المنزل بسهولة، منها:

    خل التفاح

    يساعد خل التفاح على تعزيز عملية التمثيل الغذائي والتقليل من الشهية، والشعور بالشبع لفترة طويلة، ووجدت دراسة أجريت عام 2009 على بالغين يابانيين يعانون من السمنة المفرطة أن تناول ملعقتين كبيرتين من خل التفاح ممزوجًا بالماء يوميًا تسبب في خسارة الوزن الزائد، لذلك ينصح بخلط 1 إلى ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب واحد من الماء وتناوله يوميًا لإنقاص الوزن .

    الشاي الأسود

    يحتوى الشاي الأسود على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وخاصة البوليفينول ، والتي تقلل من خطر الإصابة بالسمنة، حيث ثبت أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي تقلل كمية امتصاص الجسم للدهون والسكريات، وبالتالي تقلل من تناول السعرات الحرارية وتساعد على فقدان الوزن الزائد.

    ووجدت دراسة أجريت عام 2014 أن شرب 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا لمدة ثلاثة أشهر، تساعد على تقليل زيادة الوزن، لذلك ينصح بشربه ولكن بدون إضافة سكر.

    القهوة السوداء

    ثبت أن القهوة تساعد على الشعور بالشبع وحرق الدهون الزائدة بالجسم، حيث وجدت دراسة علمية أجريت عام 2020، أن شرب أربعة أكواب من القهوة يوميًا لمدة 24 أسبوعًا ساعد فى انخفاض نسبة الدهون في الجسم بنسبة 4% لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن.

    الشاي الأخضر

    يحتوى الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين والكافيين وهما مركبان يعززان عملية التمثيل الغذائي، كما ذكرت أبحاث علمية أن الشاي الأخضر قد يساعد في حرق الدهون ، لذلك ينصح بتناوله بشكل يومى.

    عصير خضراوات

    تناول الخضراوات بشكل يومى يساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن الزائد، لذلك ينصح بتناول عصير خضراوات مكون من مجموعة مختلفة من الخضار، حيث ثبت أن عصير الخضار يؤدي إلى إنخفاض في هرمون اللبتين المرتبط بالسمنة.

    انقاص الوزن الزائد مشروبات لحرق الدهون خل التفاح الشاي الأسود الشاي الأسود الشاي الأخضر عصير خضراوات