الخميس 25 أبريل 2024 03:59 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المرأة

    متى يقوم المريض بعملية إصلاح فشل جراحة السمنة؟ الفولى يجيب

    الفولي
    الفولي

    قال الدكتور محمد الفولى عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة عين شمس، واستشاري جراحات السمنة والمناظير وشفط الدهون، إن عميلة إصلاح جراحات السمنة تهدف لإصلاح فشل الجراحة السابقة التي تمت؛ مشيرا إلى أننا لا نعني فشل العملية بالكامل ولكن فشل الوصول للهدف من العملية "خسارة الوزن الزائد والوصول للوزن المثالي".

    وأوضح الدكتور محمد الفولى، أن عمليات السمنة المفرطة، في تطور مستمر وهذا في صالح المريض، وتعطيه أمان أكبر وضمان نجاح العمليات.

    وأكد استشاري جراحات السمنة، أن بعض العمليات تفشل إذا لم يتم اختيار نوع العملية المناسبة وعدم إجراءها بصورة صحيحة؛ أو كنتيجة لعدم التزام المريض لتعليمات الطبيب بعد العملية.

    وأشار إلى أن كثرة تناول الحلويات بعد جراحات السمنة، يمكن أن توسع المعدة نتيجة للضغط عليها بكمية طعام زائدة وبشكل مستمر، كما أن عمليات التصحيح في عمليات السمنة، تحتاج إلى طبيب خبير ومتخصص.

    ولفت الدكتور محمد الفولي، إلى أن قرار إجراء عملية تصحيح جراحة السمنة عند فشل جميع المحاولات عن طريق إتباع نظام غذائى مع طبيب متخصص قبل اللجوء إلى عمليات الإصلاح، ومن أكثر العمليات التى يحتاج من أجراها لعمليات إعادة هى: عملية حزام المعدة وعملية تدبيس المعدة وعملية كشكشة المعدة.

    وأوضح الفولى، أن المريض عليه دور كبير فى إنجاح جراحات السمنة والوصول للوزن المثالي، عن طريق اتباعه إرشادات ونصائح ما بعد العملية بدقة عالية، فضلا عن المتابعة المنتظمة مع الطبيب، ويقع أيضا على طبيب السمنة، الجزء الأكبر من مسئولية نجاح العملية حيث يتخذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لنجاح العملية.

    محمد الفولي عملية إصلاح جراحة السمنة