الأربعاء 15 مايو 2024 04:00 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    كيف فسر الرئيس السيسي ارتفاع أسعار اللحوم.. وما خطة الدولة لخفضها ؟

    مصر وناسها

    يعاني المواطنين في الآونة الأخيرة من ارتفاع أسعار السلع، خاصة اللحوم والدواجن، ما جعل الجميع يتساءل عن هذا الارتفاع الشديد، وماذا ستفعل الدولة للحد منه، وضبط الأسعار، لكن الرئيس عبد الفتاح السيسي رد على ما يُثار بشأن ارتفاع أسعار اللحوم.

    «بيقولوا اللحمة لسة غالية عاوزين نفهم الناس بس لو الإجراءات اللي اتعملت دي مكنتش اتعملت كنا بقينا فين؟»، هكذا رد الرئيس عبد الفتاح السيسي على الحديث حول ارتفاع أسعار اللحوم، وذلك على هامش افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان في المنوفية.

    وكما فسر الرئيس عبد الفتاح السيسي الارتفاع في اسعار اللحوم، على هامش افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان في السادات بالمنوفية، اليوم الإثنين، قائلاً: «أنا بس عايز أقول إن الأزمة الأوكرانية مش بقالها مدة كبيرة أوي، احنا بنتكلم في 5 أو 6 أشهر لكن لازم نعرف الإجراءات اللي الدولة عملتها خلال السبع سنوات الماضية مع نمو السكان وتطور الأسعار في العالم كله».

    وحيث تابع السيسي: « هنجد إننا زدنا حوالي 15 مليون شخص ولو معدلات نمو الغنتاج الحيواني الوطني للدولة بتنمو بنفس هذا المعدل كنا ممكن نحافظ على الأسعار لكن في متغيرات اخرى زي أسعار الأعلاف، إحنا بنجيب جزء كبير جدًا من الأعلاف من الخارج».

    اقرأ أيضاً

    فسر الرئيس السيسي ارتفاع أسعار اللحوم