الإثنين 29 أبريل 2024 01:20 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    رئيس وزراء بريطانيا: مستعدون لاستضافة زيلينسكي وإذا تمكن وذلك من مغادرة أوكرانيا

    مصر وناسها

    أعلن رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون اليوم الأحد، استعداده لزيارة الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، حال استطاعته مغادرة بلاده التي مزقتها الحرب، حسبما نشرت صحيفة الجارديان البريطانية.

    وكما شدد رئيس الوزراء على أن أهم شيء بالنسبة لأوكرانيا الآن، أن يظل القادة الغربيون في قمة مجموعة السبع في ألمانيا متحدين لدعم الرئيس زيلينسكي.

    وفي وقت سابق، قال جونسون لقناة ITV الإخبارية خلال قمة بافاريا: أعتقد أن فولوديمير زيلينسكي قام بعمل رائع للغاية في قيادة بلاده وقيادة الرأي العام العالمي في هذا الوقت المروّع، مضيفًا أنه إذا استطاع الرئيس الأوكراني مغادرة أوكرانيا، فمن المؤكد أن المملكة المتحدة ستتشرف باستضافته.

    وذكرت صحيفة صنداي تايمز، أن الحكومة في بريطانيا تخطط للعرض على زيلينسكي لزيارة بريطانيا ولقاء الملكة، مضيفة الصحيفة أن مسؤولي حزب المحافظين يريدون منه أن يلقي كلمة في مؤتمر الحزب في أكتوبر المقبل.

    ودعا زيلينسكي الذي سيلقي كلمة أمام قادة مجموعة السبع عبر رابط فيديو يوم الاثنين، إلى مزيد من الدعم للدفاع الجوي من الحلفاء الغربيين، بعد أن استهدفت عشرات الصواريخ الروسية البلدات والمدن الأوكرانية.

    رئيس وزراء بريطاني لاستضافة زيلينسكي مغادرة أوكرانيا