الجمعة 3 مايو 2024 09:45 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    يوسف بدوي بحقق الميدالية الذهبية لمصر

    يوسف بدوي
    يوسف بدوي

    لاعب الكاراتية المصري يوسف بدوي يحقق الميدالية الذهبية الثانية لبلاده ، وهو مصري وبطل عالمي. فاز بالميدالية الذهبية في حدث الكوميتيه للرجال وزن 84 كجم في بطولة العالم للكاراتيه 2021 التي أقيمت في دبي ، الإمارات العربية المتحدة .

    وفي عام 2019 ، فاز بالميدالية البرونزية في حدث الكوميتيه للرجال وزن 84 كجم في بطولة العالم للكاديت و الناشئين تحت 21 عاماً في تشيلي .

    مارس بدوي الكاراتيه في سن الخامسة. انتقل إلى نادي الزهور وبدأ يشق طريقه في الرياضة تحت قيادة مدربه محمد فتحي من خلال المنافسة في البطولات الجمهورية. وانضم إلى المنتخب المصري في عام 2015 . بدأ مشاركته دوليًا بالتسجيل في بطولة الأهلي دبي الدولية المفتوحة عام 2016 والبطولة الأفريقية التي أقيمت في الجزائر عام 2018.

    فاز بدوي بأول ميدالية ذهبية قارية له في البطولة الأفريقية في مراكش بالمغرب في فبراير عام 2019 ثم شارك في البطولة العربية للأندية و حصل على الميدالية البرونزية في حدث فريق الكوميتيه. فاز ايضاً بالميدالية الذهبية في حدث الكوميتيه للرجال في دوري شباب الكاراتيه الذي أقيم في ليماسول ، قبرص ، وفي أغسطس ، فاز بالميدالية البرونزية في فريق الرجال كوميتيه في الألعاب الأفريقية عقدت في الرباط ، المغرب. ثم شارك في بطولة العالم للناشئين والكادين واقل من 21 عاماً للكراتية التي أقيمت في سانتياغو ، تشيلي ، والتي حصل فيها على أول ميدالية برونزية عالمية له. فاز ايضاً بالميدالية الفضية في حدث فريق الرجال الكوميتيه في البطولة الأفريقية بطنجة بالمغرب في عام 2020.

    مصر يوسف بدوي ميدالية ذهبية