الأحد 19 مايو 2024 02:07 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    افتتاح شاطئ مخصص للمكفوفين في الاسكندرية

    اول شاطئ للمكفوفين في الاسكندرية
    اول شاطئ للمكفوفين في الاسكندرية

    افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أول شاطئ للمكفوفين وضعاف البصر على مستوى الجمهورية، بشاطئ ذوي الهمم بالمندرة.

    ويأتي فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير أفضل الخدمات والرعاية لذوي الهمم.

    جاء ذلك بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، وحسن عبد القادر رئيس جمعية الإسكندرية للمكفوفين.

    وقال «الشريف» إنه تم تجهيز جزء من شاطئ ذوي الهمم بالمندرة، لأبنائنا المكفوفين لتصبح الإسكندرية أول محافظة بها شاطئ مجهز مخصص للمكفوفين

    وأضاف أن الإسكندرية خصصت العام الماضي أول شاطئ لذوي الهمم بشاطئ المندرة المجاني، حيث كان للإدارة المركزية للسياحة والمصايف جهد كبير في تجهيز الشاطئ برامب خاص لذوي الهمم، مشيرا إلى أن هذا العام تم تجهيز الجزء الخاص بالمكفوفين وضعاف البصر للاستمتاع بالبحر تحت إشراف العاملين والمنقذين بالشاطئ والإدارة لتوفير لهم جميع سبل الراحة.

    ووجه محافظ الإسكندرية الدعوة لجميع المؤسسات والجمعيات الراعية للمكفوفين بجميع انحاء الجمهورية لزيارة الإسكندرية وشاطئ ذوي الهمم للاستمتاع بأجواء عروس البحر المتوسط.

    ومن جانبه، أوضح جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن الجزء المخصص لذوي الهمم عبارة عن مسارات داخل مياه البحر لها فتحة دخول تسمح للفرد بالتحرك والسباحة داخل المياه مستخدما يديه للتعرف على علامات من الفل (شمندورات) يتعرف من خلالها على مسارات التحرك داخل اعماق آمنة من المياه وتحت رقابة دقيقة من فرق متابعة.

    وتلك المسارات تسمح لأبنائنا المكفوفين بالتحرك الآمن داخل المياه دون مرافق.

    ووجه حسن على عبد القادر، رئيس جمعية الأسكندرية للمكفوفين، الشكر لمحافظ الإسكندرية، وكل من ساهم في تنفيذ هذه الفكرة، حيث إنه عمل غير مسبوق.

    وأضاف أننا كمكفوفين كانت تواجهنا مشكلة بعدم تواجد مكان يستوعبنا، ولكن الآن اصبح لنا شاطئ مخصص لنا يمكن لجميع الأسر من ضعاف البصر والمكفوفين التوجه له للاستمتاع بالشاطئ في أي وقت، والنزول للبحر بدون مرافقين لتواجد جميع عناصر الأمان.

    الاسكندرية المكفوفين اول شاطئ للمكفوفين اول شاطئ للمكفوفين في الاسكندرية