السبت 20 أبريل 2024 12:30 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    أمطار غزيرة ورياح.. الأرصاد: أحذروا الساعات المقبلة

    امطار غزيرة
    امطار غزيرة

    تشير أخر صور الأقمار الصناعية الى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل.

    تشهد 7 محافظات الآن سقوط أمطار متقطعة تتراوح شدتها بين المتوسطة والخفيقة، بينما تحذر الأرصاد من انخفاض درجات الحرارة ليكون الطقس اليوم باردًا نهارًا، وشديد البرودة ليلًا على كافة أنحاء مصر.

    وتشير توقعات حالة الطقس اليوم الأحد إنخفاض فرص سطوع الشمس خلال النهار بسبب تكون الغيوم وانتشار السحب في السماء.

    وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تسود حالة من الطقس السيئ اليوم وتشمل الأمطار أغلب محافظات مصر ماعدا جنوب الصعيد، لتمتد من الإسكندرية وباقي السواحل الشمالية شمالاً وحتى شمال الصعيد وتشمل أيضًا سيناء.

    تشهد مراكز محافظة كفر الشيخ سقوط أمطار الآن متقطعة، صاحبها انخفاض كبير في درجات الحرارة، مع ظهور السحب المنخفضة في السماء ونشرت الوحدات المحلية في المحافظة المعدات والسيارات لسحب مياه الأمطار من الشوارع بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ.

    وتأثرت محافظة الإسكندرية بسقوط الأمطار التي تتزامن مع نوة الفضية الكبري، وأغرقت الأمطار شوارع محرم بك ومينا البصل وكرموز ومناطق من شرق محافظة الإسكندرية، وتواصل الأجهزة التنفيذية وشركتى مياه الشرب والنظافة أعمال سحب تراكمات مياه الأمطار من الشوارع، وساد طقس شديد البرودة مع الساعات الأولي من الصباح.

    وفى شمال سيناء، سقطت أمطار خفيفة على مدينتي نخل والشيخ زويد وقريتى بئر جريد ووادي الحاج ونخل بشمال سيناء لسقوط أمطار خفيفة، وانخفضت درجات الحرارة بشكل كبير خلال طقس اليوم الأحد، ووصلت إلى الصقيع في منطقتى سانت كاترين ونخل، وأدي سوء الأحوال الجوية إلى إغلاق ميناء العريش لليوم الثالث على التوالي، وقرر محافظ شمال سيناء رفع حالة الطوارئ في المحافظة لمواجهة سوء حالة الطقس.

    وتسقط أمطار الآن على محافظة البحيرة في شمال المحافظة على مراكز كفر الدوار وإدكو ورشيد والمحمودية وأبوحمص، وتسود حالة من الطقس السيء في المحافظة، الرياح نشطة والبرودة شديدة.

    وتشهد محافظات الغربية والمنوفية والقليوبية سقوط أمطار خفيفة على عدد من المراكز، ورفعت المحافظات الثلاث استعدادتها لمواجهة أي تطورات في الأحوال الجوية.

    وفى المنيا وبنى سويف رفعت المحافظة درجة الاستعداد لمواجهة أحوال الطقس السيئ وسقوط الأمطار وانتشرت السحب المتوسطة في السماء، ووصلت درجات الحرارة إلى حد الصقيع مع بداية الساعات الأولي من الصباح.

    وكانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت توقعات حالة الطقس اليوم، موضحة أنه يسود طقس بارد نهارًا وشديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

    وتتراوح حالة البحر المتوسط بين المعتدلة والمضطربة، الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، وارتفاع الموج يتراوح بين مترين و3 أمتار.

    ويتراوح الموج في البحر الأحمر بين متر ونصف ومترين، والرياح شمالية غربية.

    b491892cf8438ff387e4ee1cf5ff18ad.jpg
    امطار غزيرة الان رياح امطار طقس مصر شديد البرودة طقس اليوم الاحد طقس القاهرة الان طقس الاسكندرية الان طقس دمياط الان