الخميس 28 مارس 2024 11:24 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    التعبئة والإحصاء تعلن أكثر المحافظات إنجابا وحالات الطلاق بالعام الأول من الزواج

    مصر وناسها

    قال الدكتور حسين عبدالعزيز، مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن معدلات الطلاق مرتفعة، لكن ليست بالخطورة التي يتصورها الناس ومعدلات الزواج لم تزيد عن 2020، إلا بـ 4 آلاف، وهى ليست نسبة كبيرة.

    وأضاف خلال لقائه ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامى رامى رضوان: أما نسبة الطلاق في عام 2021 زادت بحوالي 32 ألف مقارنة بعام 2020، لكن حالات الطلاق ليست مرتبطة بحالات الزواج في هذا العام ولكن بالمتزوجين منذ فترات سابقة.

    وتابع: حالات الطلاق المرتبطة بالزواج في العام الأول 25 ألف حالة، مقارنة بـ876 ألف حالة زواج نسبتهم 2.4 %، مشيرا إلى أن معدلات الزيادة السكانية والإنجاب اختلفت عن السنوات السابقة لكن اختلاف محدود ، مشيرا إلى أن هنااك موسمية في المواليد وهى تزيد من اول يولية حتى اول سبتمبر أكتوبر ، والناس بتظبط المواليد مع بداية العام الدراسى.

    وأكمل: العامل الثانى للزيادة كان معدل الوفيات ، وكان انخفاض الوفيات سببا رئيسا في الزيادة السكانية بعد كورونا وكنا نامل أن الانخفاض في المواليد يكون هو الأكبر ومازالت محافظات الصعيد الأمثر إنجابا، مؤكدا أن محافظة بورسعيدهى الاقل إنجابا مقارنة بمحافظات الجمهورية ومطروح أعلى محافظة في معدلات الإنجاب.

    التعبئة والإحصاء الصعيد مطروح معدلات الزواج والطلاق