السبت 18 مايو 2024 10:06 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    شاهد كريم عبدالعزيز يتحدث لأول مرة عن شخصية كيرة

    مصر وناسها

    قال الفنان كريم عبدالعزيز، إن شخصية «كيرة»، التي يقدمها بفيلم «كيرة والجن»، كانت مغرية بالنسبة له في نقطتين، منوهة إلى أنها شخصية «يصعب تجسيدها؛ لأنه وطني من نوع خاص».

    وأضاف خلال لقاء لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الأحد: «هو كيميائي يتودد جدًا للإنجليز، لدرجة أنهم سموه ابن الإمبراطورية الإنجليزية، لكنه مهان دائماً من زملائه وأسرته».

    ولفت إلى أن «كيرة» قبِل بالمهانة والضرب والانكسار فترة حياته، مضيفًا: «لديه وطنية من نوع خاص، وقلما نجد بطلًا وفدائيًا قبل هذا الأمر على نفسه حبا في وطنه».

    وتابع: «النقطة الثانية اللي صعب عليا فيها إنه قتل ودفن في تركيا، بعد كل هذا التاريخ المشرف، بطل بهذا الحجم والوطنية والفدائية روحه على كفه، وأقل حقوقه يدفن في تراب بلده، وهو ما جعل الشخصية مغرية وصعبانة عليا وحصل النصيب».

    فيلم «كيرة والجن» مستوحى من رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأحمد مالك، وعلي قاسم، وهدى المفتي، ومحمد عبد العظيم، وعارفة عبد الرسول، وتامر نبيل.

    كريم عبد العزيز كيرة والجن شخصية كيرة فيلم عيد الاضحي